زياش يسجل في مباراته الـ 100 مع أجاكس

واصل الدولي المغربي حكيم زياش ولاعب أجاكس أمستردام الهولندي، سلسلة عروضه المبهرة بـ “الإرديفيزي”، حيث قاد ناديه إلى الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، أمام غريمه التقليدي فاينورد روتردام، أول أمس الأحد، برسم الجولة العاشرة من الدوري الهولندي الممتاز.
وانتظر نجم المنتخب المغربي لكرة القدم حتى حلول الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول، من أجل توقيع هدف أياكس أمستردام الهولندي، بعد أن أسكن الكرة في الزاوية الصعبة لحارس فاينورد، ليساهم بذلك في تحقيق ثامن انتصار لفريقه هذا الموسم، ويواصل مطاردة بي إس في أيندهوفن المتصدر.
وتزامن هدف حكيم زياش مع خوض مباراته الـ 100 من نادي أجاكس أمستردام الهولندي، حيث رفع رصيده التهديفي هذا الموسم الحالي إلى 6 أهداف، متخلفا عن زميله في الفريق دوسان طاديتش بهدف واحد، وعن المتصدر لوك دي يونج لاعب أيندهوفن الهولندي بهدفين.
وكان اسم حكيم زياش مرتبطا في فترة الانتقالات الصيفية المنتهية، مرتبطا بالرحيل صوب أندية ليفربول وتوتنهام وأرسنال بالدوري الإنجليزي، إضافة إلى روما الإيطالي وريال بيتيس الإسباني.
وفند الدولي المغربي شائعات رحيله عن أجاكس أمستردام الهولندي، عبر تأكيده على مواصلة مشواره في الدوري الهولندي لغاية نهاية الموسم الجاري، من ثم يمكن الحديث عن إمكانية مغادرته للنادي الهولندي.
ويعتبر حكيم زياش الملقب بـ”المايسترو” واحد من أحسن المواهب الكروية في الدوري الهولندي الممتاز، حيث تتوج في شهر شتنبر الماضي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل لاعب في الموسم المنصرم، والتي يمنحها اتحاد الكرة الهولندي، بالشراكة مع صحيفة تلغراف.
وسيكون لاعب أجاكس أمستردام الهولندي، حاضرا في المباراة التي سيخوضها المنتخب المغربي لكرة القدم، أمام نظيره الكاميروني في الـ 16 من شهر نونبر القادم، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات “الكان 2019”.

عادل غرباوي

Related posts

Top