زياش يغادر ومزراوي يلتحق بتجمع الأسود

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التحاق لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي نصير مزراوي، الجمعة الماضية، بالتجمع الإعدادي للمنتخب الوطني بمركب محمد السادس لكرة القدم.
وأضافت الجامعة في بلاغ نشرته، أول أمس السبت، على موقعها الرسمي أن حكيم زياش غادر المعسكر التدريبي، والتحق بفريقه لمواصلة برنامجه العلاجي كما كان مبرمجا سلفا بين الطاقمين الطبيين للمنتخب الوطني وفريق تشيلسي الإنجليزي.
يذكر أن المنتخب الوطني قد خاض مباراته الودية الأولى أمام نظيره السنغالي (3-1)، وسيلاقي منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية في المباراة الاعدادية الثانية يوم الثلاثاء المقبل على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط (السابعة مساء).
إلى ذلك، أعرب الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش عن ارتياحه للأداء الذي بصمت عليه العناصر الوطنية في مواجهة المنتخب السينغالي، معتبرا أن هذه المباراة الودية شكلت بالفعل اختبارا جيدا لقياس مدى جاهزية أسود الأطلس للاستحقاقات القادمة .
وعبر الناخب الوطني في تصريحات صحفية، عن سعادته بنتيجة الانتصار بثلاثة أهداف لهدف على خصم شرس، مبديا في الوقت ذاته انشغاله من بعض الهفوات المسجلة خلال اللقاء من قبل العناصر الوطنية .
وقال ذات المتحدث، “المباراة كانت جيدة، حضر فيها الاندفاع البدني، وعاينت عن قرب مجموعة ليست بالسيئة، و كنا في مواجهة أحد أفضل المنتخبات الإفريقية”.
واستطرد قائلا ” علينا أن نكون سعداء بهذا الفوز، وكذا بالمردود الذي قدمنا.. لسنا جاهزين بعد، ولم نجد التوليفة المثالية والإيقاع المنشود، لكنه انتصار اليوم سيمنحنا الشحنة المعنوية اللازمة لدخول غمار الاستحقاقات التي تنتظرنا في قادم المواعيد الكروية”.
وعن المباراة الودية الثانية أمام منتخب الكونغو الديموقراطية، أكد حليلوزيتش أنه سيعمد إلى إجراء بعض التغييرات على التركيبة البشرية الأساسية، مبرزا أن العناصر الوطنية ستخوض هذه المباراة بهدف الانتصار.
وقدم المنتخب الوطني المغربي عرضا مقنعا، أداء ونتيجة، أمام نظيره السينغالي، بفوزه عليه بثلاثة أهداف لواحد ،سجلها كل من سليم أملاح (د 10) ويوسف النصيري (د 71) ويوسف العربي (د 86)، فيما وقع هدف المنتخب السنغالي المهاجم سار اسماعيلا (د 88 ض.ج) .

Related posts

Top