زياش يغيب عن مباراتي خيتافي بـ”أوروبا ليغ”

يغيب الدولي المغربي حكيم زياش نجم أياكس أمستردام، عن المباريات المرتقبة لفريقه خلال الأسابيع القليلة القادمة بسبب إصابة في إصابة في الساق، ما يطرح شكوكا حول مشاركته أمام خيتافي في منافسات الدوري الأوروبي.
وجرى استبدال الجناح الأيمن خلال مباراة أياكس أمام سبارتا روتردام في الدوري الهولندي الممتاز في الدقيقة 59، يوم الأحد الماضي، بسبب مشكلة في السمانة.
وأوضح النادي الهولندي، أن الفحص الطبي اللاحق خلص إلى أن اللاعب عانى من تمزق في العضلة الخلفية للساق، لذا لن يكون قادرا على المشاركة في مباريات الدوري أو كأس هولندا في الأسابيع المقبلة، بما في ذلك المباراة المرتقبة أمام أيندهوفن في 2 فبراير المقبل.
وعلى أساس مدى تعافي النجم الذي يلعب دائما ضمن العناصر الأساسية في فريق المدرب إريك تين هاغ، سيتحدد ما إذا كان سيشارك أم لا في مباراتي خيتافي بالدوري الأوروبي.
وستقام مباراة ذهاب دور الـ32 يوم 20 فبراير في إسبانيا، على أن يكون لقاء الإياب بعد أسبوع في هولندا.
يذكر أن رغم مغادرته مبكرا المباراة المذكورة بنصف ساعة على نهايتها، فقد اختير زياش كثاني أفضل لاعب في المواجهة المذكورة، بعدما سدد ست كرات خطيرة ومؤطرة، وقام بإيقاف ست هجمات للفريق المنافس، وبلغت نسبة نجاح تمريراته 81 في المائة، وحصل على 8.3 نقاط من مؤشر هوسكورد.
جدير بالذكر، أن حكيم زياش يعتبر من أفضل لاعبي المنتخب المغربي الأول، إذ من المحتمل أن يتواجد خلال المعسكر القادم الذي سيقيمه الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش.

بيان اليوم

Related posts

Top