زياش يقود تشيلسي إلى ربع نهائي دوري الأبطال

قاد الدولي المغربي حكيم زياش ناديه تشيلسي الإنجليزي لمتابعة نتائجه الرائعة مع مدربه الجديد الألماني توماس توخل، بفوزه أول أمس الأربعاء على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 2-0 على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وحافظ على سجله خاليا من الخسارة في 13 مباراة خاضها باشرافه منذ توليه المسؤولية خلفا لفرانك لامبارد.
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها تشيلسي ربع نهائي مسابقة الكأس ذات الأذنين الطويلتين منذ موسم 2013/2014.
وأكمل أتلتيكو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه المونتينيغري ستيفان سافيتش (82).
ولم يرتق الشوط الاول إلى المستوى المأمول مع الدقائق الثلاثين الأولى من دون فرص حقيقية تذكر، الى حين قاد تشيلسي هجمة مرتدة بدأها الألماني كاي هافيرتس بتمريرة إلى مواطنه تيمو فرنر المنطلق من منتصف الملعب كاسرا التسلل فمررها عرضية زاحفة داخل المنطقة إلى المندفع زياش تابعها بيمناه فشل الحارس السلوفيني العملاق يان أوبلاك في صدها لتهز شباكه (34).
وهو الهدف الثاني للمغربي في 7 مباريات خاضها هذا الموسم في دوري الأبطال.
وبدأ الشوط الثاني على وقع حركة جميلة من زياش فتخلص من المدافع ماريو هرموسو، بديل البرازيلي رينان لودي، ومرر كرة إلى فيرنر الذي اخترق الرواق الأيمن وتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة صدها أوبلاك (48)، ثم برز زياش مرة جديدة بتسديدة لولبية بقدمه اليسرى من خارج المنطقة أخرجها الحارس بقبضته (56).
وحاول أتلتيكو الخروج بتعادل مشرف، غير أن الحارس السنغالي إدوارد مندي وقف بالمرصاد لتسديدة البرتغالي جواو فيليكس (90+2)، قبل أن يعمق أصحاب الأرض جراح ضيفهم بهدف ثان للبديل إيمرسون بتسديدة أرضية خدعت أوبلاك واستقرت في الزاوية المعاكسة (90+4).
وعلق زياش على النتيجة في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) “كانت هناك بعض اللحظات الصعبة في المباراة، لكننا سيطرنا على اللقاء في معظم الفترات”.
وأضاف الدولي المغربي “لقد أحرزت هدفًا مهمًا للفريق، وكنت أنتظره منذ فترة طويلة. إنه أمر جيد دائمًا عندما تتقدم بهدف، خصوصا عندما تحقق ذلك بنفسك، كما أن تمريرة فيرنر كانت جيدة أيضًا”.
وتابع زياش: “لقد انتظرنا لمدة 10 دقائق لمعرفة الكيفية التي تسير بها المباراة، ثم سيطرنا على اللقاء عقب ذلك، وقدمنا أداءً جيدًا”.
واختتم حديثه قائلا “لم يصنع المنافس الكثير من الفرص، لذا يمكننا أن نكون سعداء بهذا الأداء، وآمل أن نواجه فريقًا جيدًا في ربع النهائي”.

Related posts

Top