زيدان: أنا مستعد للتحدي.. وأريد الفوز بكل الألقاب

عبر مدرب ريال مدريد الإسباني، الفرنسي زيدان الدين زيدان، عن استعداده لتحدي الإشراف على النادي الملكي، مؤكدا سعيه لإضفاء البهجة على طريقة لعب الفريق.
وقال زيدان في معرض أجوبته على أسئلة الصحافيين بقاعة المؤتمرات بملعب «سانتياغو بيرنابيو»، إنه سيعمل على تجديد الآمال والفوز بجميع المباريات بأسلوب جميل.  
وأشار زيدان إلى سيعمل على توطيد علاقته مع لاعبيه بما فيهم نجوم الصف الأول، رافضا عقد مقارنة مع مدربين آخرين، مؤكدا أنه يرغب في التدريب بأسلوب خاص.   

كلمة
“الانطباعات جيدة. أنا مستعد لمواجهة هذا التحدي وكلي حماس وسعادة. وستكون الأمور على خير ما يرام. سيكون ذلك تحدٍ صعب بالنسبة لي لكني متحمس جدا واعتزم استغلال هذه الفرصة في أفضل ناد في العالم بأفضل شكل ممكن. إن كل ما أريده هو الفوز بالألقاب مع هذا الفريق”.

دوري الأبطال
“عندما تلعب بقميص ريال مدريد فإن كل شيءٍ يبدو ممكنا، ويمكن لأي هدف أن يكون حقيقياً. لطالما كان الفوز بدوري الأبطال أمر أساسي في نادي ريال مدريد، وسيبقى ذلك. نحن اليوم في دور الـ16 بدوري الأبطال والفوز بالبطولة القارية غاية بحد ذاتها”.
  الأهداف
“أريد إضفاء البهجة على لعب الفريق. إن القضية الأساسية هو لعب كرة القدم. أعتزم اتباع تكتيك الهجوم من الخلف، الوصول سريعا إلى منطقة الفريق المنافس والاستحواذ على الكرة. لا أفكر سوى بالفوز ولن أكون راضيا عن أي نتيجة أخرى. أمامنا فرصة التتويج بلقبين هذه الموسم وسنحاول الفوز بهما حتى الرمق الأخير”.
 
رسالة إلى المشجعين
“أوجه لهم الكلمات نفسها التي وجهتها للاعبين: البهجة والأمل. سنحاول رسم البسمة على وجوه المشجعين كما فعلنا دائما. إن مشجعي ريال مدريد هم الأفضل وهو يعرفون الكثير عن كرة القدم، وسنحاول بدورنا تقديم الأفضل ليكونوا سعداء وفخورين بنا”.
 
الانطباعات الأولى
“إن كلماتي الأولى كانت مهمة جدا بالنسبة لجميع اللاعبين لأننا تدربنا اليوم أمام المشجعين. أخبرتهم باني سعيدا جدا بالعمل معهم وبأننا سنبدأ معا مغامرة جديدة. وأخبرتهم بأننا سنبذل كافة جهودنا لتحقيق غاياتنا”.

الضغوط
“سأحاول تجديد الآمال والفوز بجميع المباريات الممكنة باللعب الجميل والالتزام والاجتهاد، الذي تجسد قيم المدريديستا. سأحاول أن يكون الأمر كذلك وبلعب جميل. لقد اتخذ النادي القرار أمس، اقترح عليّ المنصب ووافقت”.
 
الفريق
“يجب على المدرب أن يكون قريبا من اللاعبين والحفاظ على علاقة طيبة معهم جميعا. أنا المسؤول عن الفريق ويهمني أن تكون الأمور على ما يرام. لا شك بأن التعامل مع لاعبي الفريق الأول يختلف عن أسلوب التعامل مع لاعبي الفريق الرديف كاستيا، لأنهم لاعبون ذوو خبرات كبيرة ونجوم ريال مدريد.  لكن الأهداف هي نفسها ثابتة لا تتغير وما أطلبه من اللاعبين هو العمل والاجتهاد وتقديم الأفضل في كل مباراة والعمل ببهجة في كل مران. إنه تحدٍ صعب بلا شك. وأنا على ثقة من التدريبات اليومية والعمل الوثيق مع اللاعبين سيأتي بنتائجه. أنا لا أتحدث كثيرا لوسائل الإعلام، لكن العمل اليوم سيكون الركيزة الأساسية والحاسمة. أنا سعيد جدا وكل ما أريد تحقيقه هو: الفوز. إن عنوان ريال مدريد هو الكرة الجميلة دائما. سأحاول تقديم لعب جميل، هجومي ومتوازن. سنعمل بجدٍ لتقديم أفضل ما لدينا على أرض الملعب. لقد رأيت الفريق متحمساً، طموحاً وكامل التركيز”.

فكرة اللاعبين عنه

“إنه أمر مهم لأنني جزء من هذا النادي كلاعب. إن هذه مرحلة جديدة والمهم فيها هو تحقيق أمور إيجابية مع اللاعبين والفوز بالمباريات. وكل ما يهمني هو الفوز بالمباريات”.
 
تغيير المدرب في منتصف الموسم
“إن المسألة الأساسية هي تزويد اللاعبين بالحماسة وتشجعيهم، وأعتقد أنهم قدموا عملا جيداً. من المؤكد أن عمل بينيتيز كان ممتازا وأتمنى له التوفيق في مستقبله. إن رسالتي هي العمل. سنحاول القيام بالأمور بشكل جيد، مساعدة اللاعبين ولا شيء آخر. أريد أن تكون كرة القدم بقيادتي إيجابية ومتوازنة. وسيرى الجميع ما أود تقديمه للفريق في المباريات المقبلة”.

  بايل
“أتفهم أن بايل قد يكون مستاءً من رحيل بينيتيز لأنه كان مدربا مهما بالنسبة له، ولكني سأعامله بنفس المودة. إنه لاعب مهم جدا بالنسبة للفريق ولا يمكنني قول أي شيء آخر. سأقدم له كل المودة والدعم ليلعب جيداً”.

  الـ(BBC)
سألعب دائما مع اللاعبين الثلاثة. تلك هي فكرتي، بكل وضوح”.
 المقارنة مع مدربين آخرين

“لا يجب أن نلجأ للمقارنات. غوارديولا هو غوارديولا وأنا سأحاول القيام بدوري ومهامي بأفضل شكل ممكن. إن غوارديولا مدرب متميز ويقوم بعمله بشكل رائع، لكن لن أقارن نفسيي به. لن ألجأ إلى المقارنات، لم أفعل ذلك عندما كنت لاعبا ولن أفعله اليوم كمدرب. الأمر المهم بالنسبة لي هو تحقيق التقدم يوماً تلوَ الآخر وكل ما يمكنني تقديمه للفريق. سأقدم كل ما بوسعي لنعمل جميعا بشكل جيد. صحيح أني عرفت مورينيو وأنشيلوتي ومدربين آخرين كثر عندما كنت لاعبا. ولطالما تعلمت من كل واحد منهم شيئا ما لأنه لديهم الخبرة والتجربة. وما عليّ القيام به هو أن أكون المدرب الذي أريد أن أكون، بأسلوبي الخاص. والمهم هو أن أقوم بما أراه مناسبا للاعبين وللفريق. يجب أن أكون زيدان”.
 
أنشيلوتي

“لقد درّبني أيضاً عندما كنت لاعبا وعملت إلى جانبه مدربا ثانيا للفريق. إنه مدرب دؤوب ومجتهد. وكان يقول لي دائما إن الأمر المهم حقا هو الفوز بالمباريات وأن يكون اللاعبون بخير”.
 
الجديد مقارنة ببينيتيز
“سأحاول إضفاء لمسة شخصية وأسلوبٍ هجومي. سأحاول تطبيق أسلوبي كمدرب وأريد أن يستمتع اللاعبون باللعب في الملاعب. لا بد أن أقدّم شيئا جديداً وهذا ما سأقوم به يوما تلوَ الآخر بالعمل الدؤوب”.
 
المدرب الثاني والعقد
“هناك أشخاص قد عملوا معي للتو في كاستيا. إنه فريقي العمل الخاص بي ولن نبحث عن مدرب ثانٍ. يمتد عقدي لمدة عامين ونصف. لم نتحدث حتى اللحظة عن عقدي كمدرب للفريق الأول، وسنبحث في ذلك لاحقاً”.

Related posts

Top