سانشيز يقود تشيلي إلى ربع النهاية

سجل أليكسيس سانشيز هدفا جميلا منح تشيلي حاملة اللقب فوزها الثاني في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم على حساب إكوادور 2-1 منتصف ليلة السبت، وبطاقة التأهل إلى ربع النهائي.
وافتتح خوسيه فوينساليدا التسجيل لتشيلي بتسديدة جميلة ارتدت من القائم الى الشباك (8)، قبل أن تعادل إكوادور بضربة جزاء لإينر فالنسيا (26)، لكن نجم تشيلي سانشيز منح بلاده هدف الفوز بتسديدة نصف طائرة جميلة (51).
وكان سانشيز الذي رفع رصيده إلى 43 هدفا في 126 مباراة دولية، قد سجل خلال فوز تشيلي الأول على اليابان 4-0 الاثنين الماضي في ساو باولو.
ورفعت تشيلي رصيدها إلى 6 نقاط من مباراتين، ضامنة الصدارة او الوصافة على أقل تقدير.
وستحدد مباراتها الثالثة الأخيرة في الدور الأول مع أوروغواي (4 نقاط) الثلاثاء على ملعب “ماراكانا” في ريو دي جانيرو هوية متصدر المجموعة الثالثة.
ويلتقي متصدر هذه المجموعة مع ثالث المجموعة الأولى أو الثانية في ربع النهائي، وانضمت تشيلي الى كولومبيا التي ضمنت تأهلها بست نقاط عن المجموعة الثانية.
في المقابل، أصبحت الإكوادور خارج الحسابات نظريا بعد خسارة مباراتها الثانية، وهي بحاجة للفوز في مباراتها الأخيرة على اليابان في بيلو هوريزونتي مع انتظار نتائج باقي المجموعات آملة في الحلول بين أفضل منتخبين في المركز الثالث.
من جهة، أمطر المنتخب البرازيلي شباك نظيره البيروفي بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ليضمن تأهله الى الدور ربع النهائي.
وجاءت خماسية “السيلساو” بواسطة كاسيميرو (12) وفيرمينو (19) وايفرتون (32) وداني ألفيس (53) وويليان (90) فيما أهدر غابرييل خيسوس فرصة اضافة الهدف السادس بإضاعته ضربة جزاء (90 +4).
وبهذا الانتصار رفعت البرازيل رصيدها الى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى بينما تجمد رصيد بيرو عند 4 نقاط في المركز الثالث.
وسيواجه منتخب البرازيل في الدور ربع النهائي أفضل منتخب متحصل على المركز الثالث بين المجموعتين الثانية والثالثة.
كما ضمنت فنزويلا ترشحه إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على نظيره البوليفي 3-1.
وسجل أهداف فنزويلا داروين ماتشيز (2 و55) وجوزيف مارتنيز (86) فيما حقق هدف بوليفيا ليونيل جاستينيانو (82).
وخطفت فنزويلا المركز الثاني من بيرو بعدما رفعت رصيدها إلى 5 نقاط فيما منيت بوليفيا بخسارتها الثالثة على التوالي لتنهي الدور الأول بلا رصيد.
وتلعب فنزويلا في الدور ربع النهائي مع صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية.

Related posts

Top