سحب قرعة الكرة الطائرة للألعاب الإفريقية 2019

أسفرت قرعة الألعاب الإفريقية التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة عن مواجهات قوية في هذه المنافسة  التي ستكون ضمن 17 نوعا رياضيا  خلال التظاهرة القارية التي ستحتضنها المملكة المغربية  خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و 31 غشت الجاري، وذلك بحضور أعضاء اللجنة المنظمة، ومن ضمنهم بشرى حجيج رئيسة الجامعة.
وضمت المجموعة الأولى في فئة الذكور  كلا من المغرب البلد المنظم ونيجيريا وجزر موريس ثم بوتسوانا، فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من الجزائر، ومصر، والرأس الأخضر ثم الكاميرون، حيث ستجرى المباريات بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا.
ولدى الاناث، ضمت المجموعة الأولى كلا من المغرب، وبوتسوانا،  وجزر موريس، ونيجيريا، أما المجموعة الثانية فتضم كلا من كينيا، والكاميرون، السنغال والجزائر.
للإشارة فمسابقة الكرة الطائرة الشاطئية التي ستجرى فعاليتها بشاطئ مدينة سلا، ستعرف مشاركة 32 منتخبا إفريقيا، وستجرى قرعتها خلال الاجتماع التقني المنعقد قبل انطلاق الألعاب الإفريقية.
وخلال حفل القرعة التي أجريت  بمدينة سلا، قال أحمد ناصر رئيس اتحاد الكونفدراليات الإفريقية، “سنشاهد أحسن دورة للألعاب الإفريقية على الإطلاق، لأن العديد من التظاهرات الرياضية الدولية نظمت هنا باحترافية عالية، في ظل دعم رسمي و شعبي، قد أظهر أعضاء اللجنة المحلية قدرة المغرب على أن تكون لمة إفريقيا بشكل مثير وقوي وحضاري”.
وأضاف نصار في تصريح له، بأن هناك 27 رياضة، بينها 17 رياضة مؤهلة للألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 ، وهو رقم قياسي لم يحدث من قبل، حيث كان الشرط المغربي، أن تتضمن الألعاب رياضات مؤهلة للألعاب الأولمبية.
وفي السياق ذاته، أكد جواو مانويل داكوسطا أليغري أفونسو، نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية بأن  المغرب تقدم بشكل كبير من حيث الجوانب التنظيمية، وبناء على التوصيات المسجلة في آخر اجتماع، التقينا مع جميع الأطقم واللجان، من أجل الوقوف على مدى تقدم الإستعدادات، ومرة أخرى أبان المغرب عن حنكة وتجربة كبيرتين وكسب الرهان، وتوجه في الأخير بالشكر الجزيل للمملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا على هذه الفرصة الممنوحة للقارة السمراء.

< سلا: محمد بنسعيد

Related posts

Top