سطيف يقصي الوداد من ربع عصبة الأبطال

أوقف فريق وفاق سطيف الجزائري رحلة الوداد البيضاوي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، عندما تعادلا بدون أهداف، في المباراة التي أجريت الجمعة الماضية على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، لحساب إياب دور ربع نهائي العصبة.
وبلغ النادي الجزائري دور نصف نهائي العصبة الإفريقية، مستفيدا من الانتصار الذي حققه في مباراة ذهاب ربع النهائي التي أجريت الأسبوع الماضي بملعب 8 ماي 1945.
وسيواجه أبناء المدرب رشيد الطاوسي في دور الأربعة، فريق الأهلي المصري الذي تمكن من الفوز على حوريا كوناكري الغيني بأربعة أهداف نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وستلعب مباراة الذهاب بين وفاق سطيف الجزائري والأهلي المصري في 2 أكتوبر القادم، على أن تجرى مباراة الإياب في الـ 23 أكتوبر على أرضية ملعب 8 ماي 1945 بمدين سطيف.
وبالعودة إلى المباراة، خلق أبناء المدرب عبد الهادي السكيتيوي العديد من الفرص السانحة للتسجيل، خاصة خلال الشوط الثاني من المباراة، لكن جل المحاولات لم تعرف طريقها إلى مرمى مصطفى زغبة حارس فريق وفاق سطيف.
وحاول الوداد الرياضي الطامح لمواصلة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي تدوين أولى أهداف المباراة، معتمدا في ذلك على التمريرات العرضية عبر كل من محمد أوناجم وإسماعيل الحداد، غير أن الدفاع نجح في إبعاد كل الكرات الهوائية.
وفي الشوط الثاني، تحركت الآلة الهجومية لفريق الوداد في محاولة للدفاع عن كامل حظوظه في التأهل إلى دور نصف النهائي من عصبة الأبطال الإفريقية.
وكان ويليام جيبور قريبا من منح الوداد أولى أهداف المباراة، لكن رأسيته وجدت في طريقها مصطفى زغبة حارس النادي الجزائري، قبل أن تلقى محاولة المدافع الناهيري نفس مصير سابقتها. 
وأضاع جيبور فرصتين ذهبيتين في الدقيقتين 60 و61 أمام المرمى، حيث تدخل في الأولى الحارس مصطفى زغبة بطريقة رائعة، بينما سدد الليبيري عاليا وسط دهشة جماهير الوداد البيضاوي.
وعاد جيبور ليهدد مرة أخرى مرمى الضيوف في الدقيقة 73 من تسديدة قوية، لكن حارس وفاق سطيف فرض نفسه نجما للمباراة، عبر إبعاده للكرة بصعوبة، مانعا الوداد من فرصة لتعديل نتيجة المباراة.
ولم يحسن وفاق سطيف الجزائري استغلال المرتدات الهجومية التي أتيحت له عبر كل من عبد المؤمن جابو والحبيب بوقلمونة، لكن التسرع حال دون تدوين الوفاق أي هدف.
جدير بالذكر، أن مباراة إياب دور الربع بين الوداد وفاق سطيف الجزائري، شهدت حضور المدرب الفرنسي هيرفي رونار رفقة جمال السلامي وبدر القادوري الدولي السابق، إضافة إلى شخصيات رياضية أخرى.

> عادل غرباوي – تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top