سلامي: لن نركن للدفاع أمام “الفراعنة”..

أوضح جمال سلامي، مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، أنه نصح لاعبي الفريق الوطني بضرورة نسيان نتيجة مباراة ذهاب الدور التصفوي الحاسم، المؤهل إلى نهائيان “الشان”، والتي تعادل خلالها “الأسود” أمام المنتخب المصري بهدف لمثله بمصر الأسبوع الماضي، قبل خوض لقاء الإياب اليوم (الجمعة) بالرباط.
وأضاف سلامي خلال الندوة الصحافية التي عقدها، مساء أول أمس الأربعاء، بقاعة الندوات التابعة لملعب مولاي عبد الله بالرباط، أن العديد من العوامل ستكون لصالح الفريق الوطني خلال هذا اللقاء، مثل اللعب بالمغرب وبين الجماهير المحلية إضافة للعامل النفسي الذي قد يصب في صالح لاعبي المنتخب في حال تعاملوا مع هدفهم المسجل خارج الميدان بذكاء.
وأكد المتحدث ذاته أن المنتخب المغربي لن يلعب بطريقة دفاعية ولن يركن للوراء من أجل الدفاع عن الهدف المسجل خارج الميدان، بما أن نتيجة الذهاب هي مؤهلة للفريق الوطني حال انتهاء لقاء الجمعة بالتعادل السلبي.
واعترف سلامي أن جاهزية مهاجمي الأسود تكون أكبر حين يلعبون داخل المغرب، وأعطى المدرب المثال بثلاثي الوداد محمد أوناجم، اسماعيل الحداد و أشرف بنشرقي الذين لم يقدموا الأفضل رفقة فريقهم ضد الأهلي في مصر، لكنهم أصبحوا أكثر جرأة في مباراة الإياب بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء، معتبرا هذا العامل بالمهم للغاية الذي سيدفع عناصره لزيارة مرمى المنتخب المصري من كرات مفتوحة.
كما تحدث مدرب المنتخب الوطني المحلي عن الأسباب التي دفعته لإزالة مجيد أيمن، من لائحة المنتخب و تعويضه بحارس الدفاع الحسني الجديدي يحيى الفيلالي.
واعترف أن تهور حارس الفتح الرياضي خلال مباراة نصف نهائي البطولة العربية للأندية أمام الترجي التونسي و ارتكابه لخشونة غير مقبولة أمام مهاجم الفريق الخصم طه الخنيسي دفعه لاتخاد هذا القرار النهائي.
واعتبر السلامي هذا النوع من التصرفات المتهورة بغير النافع للفريق وأنه من الممكن أن يقود أي تشكيلة نحو الانهيار و الهزيمة، مشيرا أنه شرح لإدارة الفتح الرياضي أسباب تخليه عن خدمات أيمن مجيد.

Related posts

Top