سهرات مهرجان تيمتار تستقطب مليون متفرج

اختتمت الدورة 15 لمهرجان تيمتار بأكادير الذي امتد على مدى أربعة أيام من 4 إلى 7 يوليوز الجاري، على وقع عودة الجمهور إلى فضاءات العرض خلال اليومين الأخيرين، بعد العزوف الملاحظ في اليوم الثاني للمهرجان. وساهمت مجموعة من الأسماء الفنية البارزة المبرمجة في اليوم الثالث واليوم الرابع (الأخير) في استقطاب الحضور خاصة بساحة الأمل ومسرح الهواء الطلق.
وبحسب إدارة المهرجان فإن الحضور الذي تابع السهرات الختامية يوم مساء أول أمس السبت بلغ نحو 250 ألف متابع، وهو اليوم الذي أدت فيه مجموعة إمغران فقرات غنائية إلى جانب كل من دنيا بطما وزينة الداودية وأحواش تاكموت اقليم طاطا. فيما سجل اليوم الثالث بحسب إدارة المهرجان نحو 70 ألف واليوم الثاني 40 ألف فيما عرف يوم الافتتاح توافد 80 ألف شخص، وبلغ مجموع الأشخاص الذين تابعوا سهرات مهرجان تيمتار نحو مليون شخص.
وفي اليوم الثالث الذي عرف برمجة مجموعة من الأسماء الفنية المعروفة كالشاب الدوزي، والفنان أمينوكس، وكذا مجموعة حميد انرزاف الأمازيغية، إلى جانب تشكيلات موسيقية أخرى في فن أحواش، ودي جي سماء من فلسطين، سجلت فضاءات العرض اقبالا من قبل الجمهور بساحة الأمل.
كما استقطب مسرح الهواء الطلق جزء مهما من الجمهور الذي تابع فقرات من أشعار الرايسات التي أدتها كل من الفنانة كلثومة تامازيغت والفنانة فاطمة تمنارت، وكذا فقرات أخرى أدتها الفنانة حادة اوعكي الفنانة الأمازيغية، والفنانة ماريما من السينغال، إلى جانب مجموعة بابيلون من الجزائر.
هذا وخلال الفقرات التي شهدت المنصة الرئيسية بساحة الأمل في اليوم الثالث تم تكريم المشجع «السوسي» عبد الله صاديق المعروف ب» أزنزار» اعترافا له بما قام به من ترويج لمدينة أكادير بمونديال روسيا والعديد من المبادرات الفردية والذاتية التي يقوم بها للترويج لمدينة أكادير سياحيا.

> مبعوث بيان اليوم إلى أكادير: لحسن أنفلوس

Related posts

Top