سواريز يقود برشلونة لفك عقدة “الأنويتا”

قاد المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز انتفاضة رائعة لنادي برشلونة الإسباني الذي عوض تأخره بهدفين ليهزم ريال سوسيداد 4-2 باستاد أنويتا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أول أمس الأحد.
وتقدم ويليان جوزيه لسوسيداد في الدقيقة 11 وأضاف خوانمي الهدف الثاني في الدقيقة 34 في ملعب لم يحقق عليه برشلونة أي فوز في الدوري منذ 2007.
لكن سواريز هيأ الكرة إلى باولينيو ليقلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول ثم سجل مهاجم أوروغواي هدفين بنفسه في الشوط الثاني ليضمن لبرشلونة البقاء بلا هزيمة والتقدم بتسع نقاط على أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني مع انقضاء نصف المسابقة.
وأضاف ليونيل ميسي الهدف الرابع بتسديدة مثالية من ضربة حرة في الدقيقة 85 لينهي المباراة المثيرة بطريقة رائعة.
وأبلغ سواريز محطة موفيستار التلفزيونية “سلسلة النتائج السلبية لنا باستاد أنويتا انتهت”.
وأضاف “هذا الملعب صعب دائما ونحن سعداء بالنتيجة. بكل وضوح أردنا الاستمرار في الطريق نفسه وكنا على علم بأن من الصعب دائما الخروج من هنا بشيء”.
وتابع “هذه أفضل طريقة لإنهاء النصف الأول من الموسم.. الفوز وتعويض التأخر في مباراة كنا مهزومين فيها 2-0”.
وإضافة لحفاظه على تفوقه في سباق اللقب وسع الفريق الكاتالوني الفارق مع ريال مدريد إلى 19 نقطة ومدد مسيرته الخالية من الهزائم إلى 29 مباراة.
كما رفع ميسي رصيده إلى 18 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، فيما رفع برشلونة رصيده إلى 51 نقطة، وتوج بطلا للذهاب بفارق 9 نقاط عن مطارده أتلتيكو مدريد.
وألحق ألافيس بضيفه إشبيلية خسارته الرابعة في المباريات الخمس الأخيرة، بفوزه عليه بهدف لمانو غارسيا (52).
وأكمل ألافيس الدقائق الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد روبن دوارتي بالبطاقة الصفراء الثانية، والحق بضيفه الأندلسي الخسارة الثانية في عهد الإيطالي فيتشنزو مونتيلا.
وتوقف رصيد اشبيلية عند 29 نقطة وهو في المركز السادس حاليا، بينما تقدم ألافيس إلى المركز السابع عشر مع 18 نقطة.
وفي مباراة ثانية، خسر ليفانتي أمام ضيفه سلتا فيغو بهدف للدنماركي بيوني سيستو (37). فصار رصيد الفائز 25 نقطة في المركز العاشر مقابل 18 للخاسر صاحب المركز الـ 16.
كما تعادل اسبانيول مع ضيفه أتلتيك بلباو بهدف لجيرارد مورينو (29) مقابل هدف لايناكي وليامس (35) للمضيف.

Related posts

Top