سويسرا تبقي على آمالها بفوزها على تركيا

أبقت سويسرا على آمالها في التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم بعد فوزها على تركيا 3-1 على ملعب باكو الأولمبي الأحد.
وسجل ثلاثية سويسرا هاريس سيفيروفيتش (6) وشيردان شاكيري (26، و68)، بينما أحرز عرفان قهوجي هدف تركيا الوحيد في المباراة والبطولة (62).
وبتلك النتيجة، رفعت سويسرا رصيدها إلى 4 نقاط لتحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، بفارق الأهداف عن ويلز، وأبقت على آمالها في التأهل بين أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، فيما تذيلت تركيا المجموعة من دون رصيد وودعت البطولة.
وأهدرت سويسرا فوزا في متناول اليد عند تدشين مشاركتها الخامسة في العرس القاري، وسقطت في فخ التعادل أمام ويلز 1-1، ثم وضعت نفسها في وضع صعب بخسارة ثقيلة 3-صفر أمام إيطاليا، وبالتالي لم يكن الفوز على تركيا كافيا لتخطيها الدور الأول مباشرة للمرة الثانية في تاريخها بعد الأولى في النسخة الأخيرة عندما خرجت من ثمن النهائي، وبالتالي يتعين عليها انتظار النتائج في المجموعات الأخرى.
وقال مدرب سويسرا فلاديمير بيتكوفيتش “لا نستطيع أن نفعل شيئا في الأيام المقبلة، يتعين علينا الانتظار، لكني متفائل بحظوظنا في التأهل إلى ثمن النهائي”.
أما مدرب تركيا سينول غونيش فأكد عدم رغبته في الاستقالة من منصبه عل الرغم من خسارة فريقه مباريات الثلاث في البطولة وقال “لا أفكر بالاستقالة في الوقت الحالي. أنا حزين للغاية للخروج. هذه مجموعة رائعة قادرة أن تتخطى ما حصل. أنا أثق بموهبة هؤلاء الشباب”.

Related posts

Top