سيدي بنور: تتويج مجموعة مدارس أولاد أحمد بجائزة “البيئة”

احتضن فضاء مجموعة مدارس أولاد أحمد يوم الأربعاء المنصرم، الحفل الإقليمي لتتويج المؤسسات التعليمية الفائزة باستحقاقات مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك برسم الموسم الدراسي 2022/2021.

ويأتي حفل التتويج هذا تحت شعار”برنامج المدارس الإيكولوجية في خدمة مدرسة الجودة” وتنزيلا لمشاريع القانون الإطار 17-51 خصوصا المشروع العاشر المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، وانسجاما مع مضامين خارطة الطريق.

الحفل الإقليمي المنظم بتنسيق بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور ومجموعة مدارس أولاد أحمد حضره المدير الإقليمي بسيدي بنور إلى جانب رئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية ورئيسة مصلحة تدبير الموارد البشرية، ورئيس جماعة بوحمام، والمنسق الإقليمي لبرامج التربية البيئية والتنمية المستدامة بمديرية سيدي بنور، ورئيس رابطة التعليم الخصوصي، ومديرات ومديري المؤسسات التعليمية المتوجة والمنخرطة في البرنامج، والاستاذات والأساتذة منسقات ومنسقي برنامج المدارس الإيكولوجية بالمؤسسات التعليمية، ورئيسة الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، وبعض فعاليات المجتمع المدني وممثلين عن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وبعض ممثلي وسائل الإعلام.

وقد عرف هذا الحفل الإقليمي البهيج المتنوع بفقراته الغنية، رفع الستار عن اللوحة التذكارية للمؤسسة، وزيارة معارض الورشات والاستماع إلى شروحات التلميذات والتلاميذ، بعد ذلك تلا ذلك تحية العلم الوطني. وبعد  ترحيب مدير المؤسسة بالحاضرين، ألقى المدير الإقليمي بسيدي بنور كلمة أثنى من خلالها عن الانجازات المحققة على صعيد المؤسسات التعليمية في العديد من الأنشطة البيئية و التربوية والرياضية والفنية.

وتخلل هذا الحفل وصلات فنية قدمتها عدد من المؤسسات التعليمية المعنية، كان أبرزها وصلة  موضوعها  المحافظة على البيئة لتلاميذ مجموعة مدارس أولاد أحمد .

واختتم الحفل برفع شارة اللواء الأخضر بفضاء المدرسة بعد توزيع الميداليات على المؤسسات التعليمية اليكولوجية  المتوجة، وتكريم بعض الفعاليات الجمعوية والتربوية.

وقد ترك هذا الحفل الإقليمي أثرا طيبا لدى جميع الحاضرين، بالنظر لتناسق فقراته، وللمجهودات المبذولة من طرف جميع مكونات مجموعة مدارس أولاد أحمد، بتنسيق مع جميع الشركاء، بمواكبة وتتبع وتنسيق مع مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية بسيدي بنور.

عبدالله مرجان

Related posts

Top