سيدي بنور: تنظيم انتخابات أعضاء المجلس التلاميذي الإقليمي

احتضنت مؤسسة التفتح للتربية والتكوين فاطمة الفهرية بسيدي بنور صبيحة  الجمعة المنصرم، تنظيم انتخابات لاختيار أعضاء المجلس التلاميذي الإقليمي، وممثلي المديرية في المجلس التلاميذي الجهوي، وذلك بحضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية بالمديرية ورئيسة مكتب الأنشطة، ومديرات ومديري مجموعة من المؤسسات التعليمية، وممثلين عن كل جماعة من جماعات الممارسات المهنية، بالإضافة إلى التلميذات والتلاميذ ممثلين عن المجالس التلاميذية المحلية رفقة أساتذتهم وأولياء أمورهم، وممثلين عن بعض جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، وعن وسائل الإعلام.
الحفل التربوي الذي نشطه مراد لبدين مدير مدرسة الزرقطوني، عرف مشاركة تلميذات وتلاميذ عن الثانوي التأهيلي والثانوي الإعدادي والسلك الابتدائي ممثلين لجميع جماعات الممارسات المهنية بالإقليم، وذلك بغية انتخاب مجلس إقليمي مشكل من 17 عضوا.
وبعد تحية العلم الوطني لتلميذات وتلاميذ مدرسة الزرقطوني، ثم كلمة افتتاحية باسم المديرية الإقليمية قدمها محمد بلمودن رئيس مصلحة الشؤون التربوية حول السياق الذي يتم فيه تنظيم هذه الانتخابات، والأهداف المتوخاة من إرساء المجالس التلاميذية على صعيد المؤسسات التعليمية وعلى المستوى الإقليمي والجهوي والوطني، اعتبارا لدورها في النهوض بالمنظومة التربوية عموما وبأنشطة الحياة المدرسية على الخصوص، واعتبارا كذلك لكون المشاركة التلاميذية باتت حقا ينبغي ممارسته وواجبا يتعين الحرص على أدائه.
وقبل بدء عملية الانتخاب، تم إعطاء الكلمة لممثلي جميع المجالس التلاميذية المحلية الحاضرين، حيث قدم كل واحد منهم نفسه أمام زملائه، والأسباب التي جعلته يترشح لعضوية المجلس التلاميذي الإقليمي.
وفي أجواء ديمقراطية مرت العملية الانتخابية، التي أسفرت عن تشكيل مجلس تلاميذي إقليمي يضم التلميذات والتلاميذ الآتية أسماؤهم: أيوب الصديق، مراد عوام، فاطمة الزهراء رطيب، محمد بالغالية، وجدان عبد الحكيم، مريم قبيل، شادي أبو حمزة، إيمان الدشراوي، مروة ميمي، أحلام شفاني، خولة المعروفي، ادريس المحفوظي، سناء حمود، مروة خرشش، بلال البنوري، إنصاف البوصلي، سكينة بلمجدوب.
ليتم في الأخير انتخاب التلميذ ادريس المحفوظي رئيساً للمجلس التلاميذي الإقليمي بسيدي بنور، والتلميذة مريم قبيل نائبة للرئيس، ويختتم هذا النشاط باستراحة شاي على شرف جميع الحاضرين.

<عبد الله مرجان

Related posts

Top