سيرينا تطيح بهاليب وتهدد صدارتها للتصنيف العالمي

بلغت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الـ16 ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها أمس الاثنين بثلاث مجموعات على الرومانية سيمونا هاليب التي باتت مهددة بفقدان صدارة التصنيف العالمي.
وفازت سيرينا البالغة 37 عاما والساعية إلى معادلة الرقم القياسي المطلق في عدد الألقاب الكبيرة الموجود بحوزة الأسترالية مارغريت كورت (24 لقبا)، 6-1 و4-6 و6-4.
وأنهت سيرينا، بطلة 2017، المجموعة الأولى بسهولة في 22 دقيقة، وكانت تتجه نحو فوز سريع وسلس على الرومانية (27 عاما) هو الثاني في ملبورن بعد ربع نهائي عام 2016، والتاسع في 10 مواجهات مباشرة مقابل هزيمة واحدة في نصف نهائي دورة البريميير (ماسترز سابقا) في إنديان ويلز الأميركية عام 2015.
وكسرت الأمريكية إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى (الشوطان الرابع والسادس)، ثم في الشوط الثالث من الثانية، لكن خسارتها لإحدى النقاط جعلتها عصبية، فاستغلت هاليب ببرودة أعصابها الموقف وكسرت إرسال منافستها مرتين (الشوط الرابع والعاشر) وأنهتها في 35 دقيقة.
وحققت كل من اللاعبتين الفوز على إرسالها في المجموعة الثالثة الحاسمة حتى الشوط السابع حيث تمكنت سيرينا من انتزاع إرسال الرومانية وأنهت المجموعة في صالحها والمباراة في ساعة و47 دقيقة.
وصرحت سيرينا بعد الفوز “أنا أشبه بمقاتلة. لا أستسلم أبدا. كانت المباراة حامية وقوية، وكانت هناك بعض النقاط المذهلة. كان يجب أن أرفع مستوى أدائي، وأعرف أني استطيع وقمت بذلك، ولحسن الحظ هذا الأمر صنع الفارق”.
وأضافت “لكني أحب لعب كرة المضرب، أحب الظهور هنا، وأحب هذا الملعب (الرئيسي رود لايفر). إنه لأمر رائع أن أعود”.
وهو الفوز الأول لسيرينا منذ خمس سنوات على لاعبة تتصدر التصنيف العالمي.
ولم تخسر سيرينا إلا تسعة أشواط في الأدوار الثلاثة الأولى من هذه البطولة التي حققت آخر القابها الكبيرة الـ 23 فيها عام 2017 على حساب شقيقتها الأكبر فينوس، ثم غابت عن نسخة العام الماضي بسبب الحمل ثم الولادة.
وضربت الأمريكية موعدا في ربع النهائي مع التشيكية كارولينا بليسكوفا السابعة التي تغلبت على الإسبانية غاربيني موغوروتسا الـ 18 بمجموعتين 6-3 و6-1.
والتقت اللاعبتان سابقا ثلاث مرات ففازت سيرينا في دورة ستانفورد الأمريكية (2014)، وبليسكوفا في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية (2016)، وردت لها سيرينا التحية بعد عامين في ربع نهائي البطولة ذاتها (2018).
من جانبها، باتت هاليب التي حلت وصيفة في نسخة العام الماضي بخسارتها أمام الدنماركية كارولاين فوزنياكي، مهددة بفقدان المركز الأول عالميا في التصنيف الذي سيصدر الاثنين المقبل.

Related posts

Top