سيطرة كينية بالدورة 12 لماراطون الدار البيضاء

تمكن العداؤون الكينيون من فرض سيطرتهم خلال منافسات الدورة الـ 12 للمارطون الدولي للدار البيضاء، صباح أول أمس الأحد، سواء تعلق الأمر بالعدائين الذكور أو الإناث، في الوقت الذي ظفرت فيه المغربية كلثوم بوعسرية بالمرتبة الثانية من منافسات 42 كلم (إناث)، فكانت بذلك ضمن المتوجات .
فلدى الذكور كانت المرتبة الأولى قد عادت للكيني سامي كورير (ساعتان و8 دقائق و32 ثانية) في مسافة 42 كلم، وذلك خلال هاته التظاهرة الرياضة التي تتطلع إلى أن تكون لها مكانة رفيعة في خارطة المنافسات الدولية.
وحصد كورير هذه النتيجة أمام مواطنيه، جوناتان يوغي كيبتو (ساعتان و10 دقائق و28 ثانية ) ، وكوتوت جاكسون كيبكوش ( ساعتان و11 دقيقة و37 ثانية )، وذلك خلال هذه المنافسة التي احتل فيها المغربيين بلال مرحوم وجواد الجزولي المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي ( ساعتان و11 دقيقة و52 ثانية / ساعتان و17 دقيقة و7 ثواني).
وبالنسبة للماراطون الخاص بالعنصر النسوي ( 42 كلم )، فإن ليليان جيبتوك من كينيا لم تترك أي حظ لباقي العداءات، حيث قطعت مسافة السباق في ساعتين و31 دقيقة و31 ثانية ، متبوعة بالمغربية كلثوم بوعسرية ( ساعتان و34 دقيقة و30 ثانية ) ، في حين جاءت في الصف الثالث هاي ماميتو بلاشا ( إثيوبيا / ساعتان و39 دقيقة و56 ثانية).
وتمكنت المغربية بوعسرية من مجاراة وتيرة السباق فكانت ضمن صفوف المتوجات خلال هاته التظاهرة الرياضية المهمة .
وبالنسبة لباقي المنافسات فقد توجت المنافسة الخاصة بـ 21 كلم (ذكور) بفوز ثلاث مغاربة، هم حمزة لمقرطس وعبد الناصر فتحي و محمد فتحي.
ولدى العنصر النسوي عادت المرتبة الأولى (21 كلم إناث) للمغربية أسميد فتيحة، متبوعة بمواطنتيها سناء أشهبار، و فاطمة الزهراء كردادي .
وفي ختام هاته التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، بمبادرة من جماعة الدار البيضاء، وشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، أشرف والي جهة الدار البيضاء سطات سعيد أحميدوش، ورئيس مجلس جماعة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، رفقة عدة شخصيات على تسليم الجوائز للفائزين .

Related posts

Top