شباب أطلس خنيفرة يخطف تعادلا ثمينا أمام أولمبيك أسفي

خطف فريق شباب أطلس خنيفرة مضيفه أولمبيك أسفي على التعادل بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما أول أمس السبت على أرضية ملعب المسيرة بأسفي، برسم الجولة 11من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وتمكن الفريق الزياني من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 34 بواسطة اللاعب ساير سين، فيما عدل للفريق المسفيوي المهاجم حمزة خابا في الدقيقة 61 من ضربة جزاء.
ولم يستفد أولمبيك أسفي من استقباله لمباراتين متتاليتين بملعبه أمام الجيش الملكي وشباب أطلس خنيفرة، واكتفى بتعادليين ضيعا عليه 4 نقاط، وبات يحتل المركز السادس برصيد 15 جمعها من 3 انتصارات وهزيمتين و6 تعادلات، فيما ارتقى شباب أطلس خنيفرة إلى المرتبة 13 بـ 11 نقطة.
هذا وقد شهدت المقابلة ندية بين الفريقين، خاصة في الجولة الثانية، حيث بحث خلالها أولمبيك أسفي عن تسجيل هدف التعادل واستحوذ لاعبوه على الكرة في مواجهة الصرامة التكتيكية التي نهجها المدرب المؤقت للشباب عبد الغني العثماني الذي عوض المدرب السابق سمير يعيش.
وبعد أزيد من ربع ساعة على انطلاقة الشوط الثاني، منح الحكم يوسف الهراوي ضربة جزاء لأصحاب الأرض بعد إسقاط المهاجم عمر المنصوري وترجمها حمزة خابا الى هدف التعادل، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
إلى ذلك، اعترف مدرب أولمبيك أسفي أمين بنهاشم خلال الندوة الصحفية، بصعوبة المباراة أمام فريق غير مدربه في الآونة الأخيرة وعودته من هزيمة قاسية أمام حسنية أكادير، مؤكدا أنها عوامل زادت من قوة اللقاء.
وقال بنهاشم إن فريقه لم يظهر بالمستوى الجيد نظرا لعدة اعتبارات منها التغييرات في التركيبة البشرية، بالإضافة الطريقة التي نهجها الفريق الخصم باعتماده على خطة دفاعية صرفة وشنه لهجمات مضادة خطيرة أسفرت عن تسجيل هدف مباغت وهو الأمر الذي صعب مأمورية العودة في النتيجة، موضحا أن عملا كبيرا ينتظره من أجل بناء وتكوين فريق قوي يستجيب لطموحات جميع مكونات الأولمبيك.
من جهته، أشاد المدرب المؤقت للفريق الخنيفري عبد الغني العثماني بالأداء الجيد للاعبين الذين أبانوا على قتالية عالية بانتزاع التعادل من قلب ملعب المسيرة، رغم الإكراهات التي يمر منها الفريق خاصة استقالة المدرب سمير يعيش الذي ثمن العمل الجبار الذي قام به منذ إشرافه على الإدارة التقنية.
وعن مستقبله مع الفريق قال العثماني إنه يعتبر نفسه مدربا مساعدا، وقد تحمل المسؤولية في هذه المقابلة هو من أجل الاستمرارية في انتظار التعاقد مع مدرب جديد.
وارتباطا بأخبار الفريق نظم المكتب المسير لأولمبيك أسفي حفل عشاء على شرف اللاعبين والطاقم التقني والمنخرطين، وهي المناسبة التي غاب عنها الرئيس أنور دبيرة وسبعة أعضاء من المكتب المسير إضافةً إلى جل المنخرطين.
غياب دبيرة أثار الكثير من التعليقات، منها أن الأخير نما إلى علمه بأن اللاعبين مستاؤون من المماطلة في صرف مستحقاتهم المالية وأنهم عازمون على إثارة الموضوع أثناء الحفل، وبالتالي فقد تفادى رئيس الفريق الحضور، وهو ما لم يتقبله اللاعبون الذين طالبوا أعضاء المكتب بصرف المستحقات خاصةً منح التوقيع عن الموسمين الماضي والحالي.

< أسفي: المصطفى بكباشي

Related posts

Top