شباب السوالم يؤكد بدايته الواعدة بثلاثية في مرمى الماص

واصل فريق الشباب السالمي تألقه بقيادة مدربه رضوان الحيمر، بتفوقه على فريق المغرب الفاسي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما أول أمس السبت، على أرضية الملعب البلدي لبرشيد، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الاحترافية لكرة القدم.
وسجل ثلاثية الشباب السالمي كل من محمد قنديل (د 12) وهيثم البهجة (د 41) وزكرياء بلمعاشي (د 80).
وحقق بذلك الصاعد حديثا إلى القسم الوطني الأول، العلامة الكاملة في أول دورتين بعدما تفوق على مضيفه الجيش الملكي بثلاثية نظيفة.
والتحق الشباب السالمي عقب هذه النتيجة، بالمركز الأول إلى جانب فريق الدفاع الحسني الجديدي برصيد ست نقاط، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند نقطة واحدة لتعادله مع نهضة بركان بدون أهداف في الدورة الأولى.
إلى ذلك، علق الحيمر على النتيجة في تصريحات لقناة (الرياضية) “لم نسرق الفوز سيطرنا رغم أننا خضنا مباراتين في 72 ساعة والمنافس ارتاح أكثر منا بل لأول مرة نعود من الرباط ويكون لدينا 48 ساعة كفارق بين مباراتين وهذه أول مرة بل أول تجربة للاعبي فريقي الصاعدين من الدوري الثاني أمام منافس بخبرة كبيرة”.
وأضاف “نكتب التاريخ فعلا لكنها مجرد الانطلاقة والفريق في طريق صحيح والأداء كان مثاليا ولله الحمد ومرة أخرى أهنئ اللاعبين على هذا الأداء الباهر شريطة أن نحافظ على الهدوء لأن المشوار ما يزال طويلا”.
وفي مباراة أخرى، تعادل فريق اتحاد طنجة بميدانه مع شباب المحمدية بهدف لمثله، في المباراة التي جرت على أرضية الملعب الكبير لطنجة.
وكان اتحاد طنجة سباقا للتسجيل بواسطة المهاجم الغابوني أكسيل مايي (د 5)، قبل أن يعدل النتيجة لشباب المحمدية الجناح حمزة الواسطي (د 52).
وقال مدرب اتحاد طنجة الفرنسي برنارد كازوني “سجلنا هدفنا في وقت مناسب، وحاولنا البحث عن تسجيل أهداف أخرى، من خلال اندفاعنا وفرص أتيحت لنا”.
وأضاف “الهدف الذي سجله شباب المحمدية، كان قبله خطأ، والحكم لم يعلن عنه. حاولنا أن نفرض أسلوبنا على الخصم، لكنه كان منظما وقام بدوره بمحاولات على مرمانا، يجب التأكيد على أننا عانينا أيضا من بعض الغيابات”.
وختم: “نحن نتطور من مباراة لأخرى، وهو ما أكدناه أيضا أمام شباب المحمدية، كما أن هناك مجموعة من الأمور الإيجابية التي أظهرناها في المباراة”.
وحل شباب المحمدية بعد هذا التعادل، في المركز الثاني بأربع نقاط، فيما حصد اتحاد طنجة أول نقطة بعد هزيمته أمام الوداد البيضاوي بهدفين دون رد في الدورة الأولى.
وكان فريق الفتح الرباطي قد تعادل يوم الجمعة الماضي مع ضيفه يوسفية برشيد بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط.
وسجل هدف الضيوف المهاجم معاد فكاك (د 83)، فيما عدل النتيجة للزوار المدافع سومايلا واتارا (د 90+5).

Related posts

Top