شتنبر وأكتوبر موعدا لاستكمال كأس محمد السادس للأندية البطلة

رفض الإتحاد العربي لكرة القدم، مقترح عدم استكمال منافسات كأس محمد السادس للأندية البطلة موسم 2019-2020، مستبعدا بذلك فكرة توزيع منح مالية على الأندية الأربعة المتأهلة لدور نصف النهائي، كما متداولا في الآونة الأخيرة.
وأضاف ذات الإتحاد في اجتماع عقده عبر تقنية الفيديو عن بعد “زووم”، أنه ينتظر انتهاء المنافسات المحلية الكروية بكل من المغرب ومصر والسعودية، لإيجاد صيغة لإنهاء البطولة العربية في أقرب الآجال، وبرمجة المباراة النهائية على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وكانت العديد من التقارير الإعلامية، قد أكدت إلغاء المسابقة العربية بسبب تفشي فيروس “كورونا” في دول العالم العربي، قبل أن ينفي الرئيس عبد العزيز بن تركي الفيصل كل المزاعم، متعهدا باستكمالها بحكم وصول منافساتها لدور إياب نصف النهائي.
وحسب مصادر صحفية موثوقة، يتجه الإتحاد العربي إلى اعتماد ذات الصيغة التي نهجها الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، عبر إقامة ما تبقى من مواجهات بدولة واحدة، في وقت يبقى المغرب الأقرب لاحتضان مباراتي نصف النهائي بين كل من الإسماعيلي المصري والرجاء البيضاوي، واتحاد جدة والشباب السعوديين.
وأضافت ذات المصادر، أنه قد تم اقتراح برمجة المباريات المتبقية في الفترة الممتدة بين شهري شتنبر وأكتوبر المقبلين بدون حضور جماهيري، على أن يتم بداية منافسات الموسم القادم، أواخر السنة الجارية.
ويرغب الرجاء البيضاوي ممثل الكرة المغربية في كأس محمد السادس للأندية البطلة في الظفر اللقب الذي يساوي ما مجموعه حوالي 7 ملايير سنتيم، في حين يحصل الوصيف على ملياري ونصف المليار سنتيم.
جدير بالذكر، أن النسخة الماضية من البطولة العربية (كأس زايد للأندية الأبطال)، قد توج بها النجم الساحلي التونسي الذي أزاح كل من الوداد البيضاويين على التوالي في دوري الـ 16 وربع النهائي، قبل أن يفوز على الهلال السعودي بهدفين لواحد في المشهد الختامي.

 عادل غرباوي

Related posts

Top