شركة “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” تنظم “AfricaPlace Marketing”

تنظم شركة “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، يومي 24 و25 نونبر الجاري، النسخة الثانية من منتدى “Africa Place Marketing”، تحت عنوان “جميعا فاعلون من أجل تعزيز جودة الحفاوة والجاذبية الترابية “.
وتعد شركة “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” رائدة في مجال تعزيز الجاذبية الترابية، بعد إطلاقها لأول علامة ترابية بالمغرب وافريقيا “WECASABLANCA”، حيث سيتم عقد النسخة الثانية من منتدى “AfricaPlace Marketing”، هذه السنة، تحت شعار “جميعا فاعلون من أجل تعزيز جودة الحفاوة والجاذبية الترابية”. وتهدف هذه التظاهرة الدولية إلى تعزيز تبادل الخبرات، عبر تنظيم مجموعة من اللقاءات بين مختلف الخبراء والباحثين والفاعلين في مجال التسويق الترابي. ويسعى هذه المنتدى، من جهة أخرى، إلى إعطاء دفعة أولية للجهات المعنية من أجل تبني أفضل الممارسات فيما يخص التسويق الترابي، ومن تم المشاركة في بناء استراتيجية محضة تلائم خصوصية الحواضر الإفريقية.
حيث جاء في كلمة محمد الجواهري، مدير شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات أن “الأزمة الوبائية المرتبطة بكوفيد-19، تدفع جميع الحواضر إلى رعاية ودعم الفاعلين الاقتصاديين النشيطين فوق ترابها، بما فيهم الساكنة المحلية والمستثمرين والشباب والسيّاح والطلاب، الخ. وهو ما جعلنا، وفق هذه المقاربة التي تركز على تشجيع التسويق الترابي، إلى اختيار موضوع الانخراط الشامل لجميع الجهات المعنية في تعزيز جودة الحفاوة والجاذبية الترابية عنوانا لهذا المنتدى”.
ويضيف الجواهري أن “مفتاح نجاح هذه المقاربة يعتمد بالدرجة الأولى على مشاركة جميع الجهات المعنية، بما فيهم المنتخبين ووكالات التنمية والإدارات العمومية والأخصائيين والمهنيين والباحثين وهيئات المجتمع المدني، الخ. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ضيوف المنتدى، من خبراء وباحثين ومهنيين، سيسلطون الضوء على أهم الرهانات التي تواجهها الحواضر وعوامل النجاح والحوافز التي تمكن من الحفاظ على الموارد المكتسبة (جودة الحفاوة)، ومن تم تطوير رؤية حول قدرتها على الإشعاع والتألق وكذا السعي لبلوغ الأهداف المسطرة”.
وستشهد النسخة الثانية، هذه السنة، من منتدى “Africa Place Marketing” مشاركة مجموعة مهمة من الباحثين والأخصائيين والمهنيين اللذين اشتغلوا في 14 حاضرة ترابية يمثلون توجهات مختلفة، سيحاولون معا، بعد العديد من المناقشات والتأملات، تصميم مقترحات كخطوة مشتركة موجهة نحو خلق رؤية التسويق الترابي يلائم مختلف خصائص الحواضر الأفريقية.
وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الثانية من منتدى “Africa Place Marketing” ستعقد يومي 24 و25 نونبر في صيغتين حضورية وافتراضية في الآن نفسه، مما سيسمح للمشاركين من اختيار طريقة المشاركة، حتى يتم تبادل أكبر قدر ممكن من الخبرات ومشاركة التصورات والرؤى الكفيلة بتعزيز جاذبية الحواضر الأفريقية.
وسيتضمن برنامج النسخة الثانية من هذا الحدث المبتكر أربع ندوات وورشتين للعمل وحلقات للنقاش والتأمل، بالإضافة إلى مسابقة “Africa Place Marketing Competition”، التي سيتم خلالها دعوة الشباب من طلاب الجامعات إلى التعبير بوضوح عن آرائهم وتطوير أفكار حول موضوع يتعلق بالتسويق الترابي وكيفية تعزيز إشعاع العلامة الترابية لمدينة الدار البيضاء “WECASABLANCA”.
وللتذكير، فإن منتدى “Africa Place Marketing” يعد من الدعامات الأساسية التي تواكب مشروع استراتيجية الجاذبية الترابية “WECASABLANCA”، باعتباره مبادرة جماعية مشتركة من أجل تعزيز إشعاع مدينة الدار البيضاء التي تفرض نفسها اليوم كمنصة رائدة وأساسية للتفاعل والتفكير في الرهانات والممارسات والتطورات في مجال التسويق الترابي بأفريقيا.

Related posts

Top