شركة “الفار” تزور ملعبي العبدي وشكري

زارت شركة إسبانية رائدة في تقنيات السمعي البصري “ميديا برو” المتخصصة في تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار”، صباح السبت المنصرم ملعبي العبدي بالجديدة وأحمد شكري بالزمامرة، حيث وجدت في إستقبالها على التوالي أعضاء من المكتبين المسيرين .
وجاءت هذه الزيارة بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية الإحترافية، لأخذ صورة واضحة عن الملعبين، وإجراء معاينة لزوايا الكاميرات المخصصة لنقل المباريات وأماكن تواجدها وكذلك الوحدة المركزية للحكام المساعدين لتقنية “الفار”.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد حددت الفترة الممتدة من 8 يوليوز إلى غاية 16 منه، لزيارة الملاعب الوطنية المرشحة للعمل بتقنية “الفار” من طرف اللجنة المختصة.
وتأتي زيارة لجان المراقبة التابعة للمجموعة الإسبانية المتخصصة في كرة القدم وتقنية الـ “VAR”، لكل من ملعب العبدي وملعب أحمد شكري، للوقوف على مواقع كاميرات النقل التلفزيوني، حيث ستوفر هذه المجموعة تقنيات حكم الفيديو من خلال عربات متنقلة، لكنها تفرض نقلا تلفزيونيا احترافيا يسمح بزوايا المراقبة.
هذا، وسيعرف الموسم الكروي المقبل اعتماد تقنية “الفار”، سواء في منافسات البطولة الاحترافية أو كأس العرش، بغية تفادي الجدل والاحتجاج، الذي قد يرافق المباريات نتيجة الأخطاء التحكيمية .

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top