شركة ” ت.إ. كونيكتيفيتي المغرب” تحتفي بالذكرى العاشرة لافتتاح مصانعها بطنجة

احتفلت شركة ” ت.إ. كونيكتيفيتي المغرب”، أول أمس الأربعاء بمدينة البوغاز، بمناسبة الذكرى العاشرة لافتتاح مصانعها بالمنصة المينائية والصناعية لطنجة المتوسط. وكان الحفل، الذي ترأسه وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، بحضور السفير السويسري بالمغرب غيوم شورير ومديري ومديرات شركة TE Connectivity  ومسؤولي مركب طنجة المتوسط والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة جلال بنحيون، فرصة لإبراز أهمية هذه المواقع والتطور الملحوظ لأنشطة الشركة، التي يعمل بها أكثر من 2600 إطار ومستخدم، وتهتم بمجالين هما حلول النقل، بما في ذلك السيارات والنقل الصناعي والتجاري، والحلول الصناعية.

وبالمناسبة، قال وزير الصناعة والتجارة إن شركة “تي إي كونيكتيفيتي” “كانت أول من أنتج موصلات السيارات في المغرب. إنها قصة نجاح حقيقية ندين بها إلى حد كبير لمهاراتنا المغربية”، مشيرا إلى أن المجموعة تواصل نمو حضورها القوي في المغرب من خلال الانتقال نحو المهن المتطورة، ولا سيما إنتاج أنظمة التوصيل للمعدات الصناعية. وأبرز السيد مزور أن “هذه إشارة، لا جدال فيها، على تجدد ثقة المجموعة بالمغرب كوجهة استثمارية وجاذبية المنصة الصناعية الوطنية”.

ومن جهته، قال ماتياس ليشنر، نائب الرئيس والمدير العام لقطاع السيارات: “أصبحت منشآتنا في طنجة ذات أهمية متزايدة بالنسبة لمجال اشتغالنا خلال العقد الماضي”.

وأضاف “يحظي الدعم الذي قدمته الحكومة لنا بتقدير كبير، وقد أتاح لنا توفير الكفاءات المؤهلة تأهيلا عاليا في المنطقة لتطوير كل من عرض العمل والتركيب. وأود أن أشكر الفريق بأكمله على العمل الممتاز الذي أداه على مدى العشر سنوات الماضية، وأنا أتطلع إلى مواصلة تعاوننا الممتاز في المغرب لسنوات عديدة قادمة”.

من جانبه، أشار المدير العام لشركة TE Connectivity لشمال إفريقيا، أيوب الداودي، إلى مراحل تطوير شركة TE Connectivity Morocco، موضحا أن الشركة بدأت عملياتها في مارس 2012 كمركز توزيع صغير نسببا، يقع في المنطقة اللوجستية لميناء “Medhub” لضمان التوريد للزبناء المحليين، قبل إطلاق أول استثمار لها لمنصة تصنيع في المنطقة الحرة بطنجة، ثم إنشاء مصنعين آخرين، ورابع سينطلق به العمل قريبا.

وأضاف أن الشركة تضم الآن ما يقرب من 2600 مستخدم، ولديها مركز هندسي، يعمل على الأمور المتعلقة بالبحث والتطوير للتنقل في المستقبل، ومختبر اختبار والتحقق من النماذج الجديدة الموجهة للأسواق الدولية، وورشة التصنيع الميكانيكية، والتي تتيح لنا دمجها في تصميم وتصنيع القوالب”.

وأكد الداودي أن هذا الحفل هو فرصة للاحتفال بنجاح TE Connectivity في المغرب، ولكن أيضا لتسليط الضوء على جميع المزايا التي تقدمها المملكة للتنمية المستقبلية للشركة.

Related posts

Top