شركة “HMD” العالمية تجمع مبلغ 230 مليون دولار بهدف توسيع عرض الجيل الخامس من الإنترنت “5G” ليشمل أسواقا جديدة بما فيها إفريقيا

تعمل شركة “HMD” العالمية، المطور الحصري للهواتف والأجهزة الإلكترونية الخاصة بالعلامة التجارية “نوكيا” في تحصيل مبلغ 230 مليون دولار من لدن العديد من الشركاء الاستراتيجيين، ذلك أن التمويل يُعد واحدا من أكبر التمويلات في أوروبا هذه السنة، وعرف مشاركة مجموعة كبيرة من الشركات العالمية بما في ذلك “نوكيا تكنولوجي”، و”غوغل”، و”كوالكوم”.
وإلى جانب فرض نفسها كواحدة من الشركات الرائدة في تصنيع الهواتف متعددة الوظائف من حيث القيمة، تمكنت شركة “HMD” العالمية من النجاح في خلق تمييز خاص بمجموع هواتفها الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.
وتتميز أجهزة “نوكيا” بتصميمها الاسكندينافي الراقي الذي يجمع ما بين البساطة والسلاسة، والمستوحى من تراث الشركة الأوروبي، بالإضافة إلى جودة منتجاتها وتجربة تصوير “زيس” عالية الجودة المتميزة بدقتها المتطورة، ناهيك عن ميزات الأمان، لاسيما تحديثات الأمان الشهرية التي يتم ضمانها على امتداد ثلاث سنوات، وتحديثات نظام التشغيل المنتظمة لمدة سنتين.
وبصفتها الفاعل الرئيسي الأوروبي الوحيد في مجال صناعة الهواتف الذكية، تحظى شركة “HMD” العالمية بشعبية متزايدة في أوساط الشركات والمستهلكين الباحثين عن تجربة مبسطة وآمنة ويتم تحديثها بصورة منتظمة.
وتهدف الشركة العالمية من خلال هذا الاستثمار إلى تحقيق رؤيتها الإستراتيجية من خلال أربعة أهداف كبرى، حيث تمثل النقطة الأولى في تسريع مهمتها بهدف جعل الهواتف الذكية التي تدعم الجيل الخامس “5G” متاحة لجميع المستهلكين في مختلف أنحاء العالم، مع التركيز بشكل خاص على الشراكات المتينة والقوية مع المشغلين الأميركيين.
أما النقطة الثانية، فتتمثل في كون شركة “HMD” العالمية عازمة على مواصلة انتقالها إلى العروض الرقمية، وذلك ضمن سياق واقع جديد بعد انتهاء الأزمة الصحية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، كما تطمح الشركة كذلك إلى توسيع وجودها في أسواق النمو الرئيسية التي تشمل البرازيل وأفريقيا والهند. وفي الأخير، تسعى “HMD” العالمية إلى تعزيز مكانتها الرائدة، كمزود شامل لخدمات الهاتف النقال.
وأطلقت شركة “HMD” العالمية سنة 2020 خدمة “HMD كونكت” الخاصة بالبيانات خلال التجوال الدولي، وهي الخدمة التي عززت قدراتها الأمنية الإلكترونية على الأجهزة المحمولة من خلال الحصول على أصول من مختبرات ” Valona”، كما قامت الشركة العالمية كذلك بإنشاء موارد مخصصة للبرامج والأمن والخدمات مع مركز جديد للتميز في البحث والتطوير في فنلندا.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة “HMD” العالمية حاضرة اليوم في أكثر 91 سوق عبر ثماني مناطق من العالم، من خلال شبكة عالمية تضم 250.000 نقطة بيع بالتجزئة، كما قامت منذ بداية عملياتها سنة 2016 ببيع أزيد من 240 مليون هاتف.

Related posts

Top