شركة Univers Motors تطلق سيارة هوندا HR-V الجديدة بالمغرب

أطلقت شركة Univers Motors سيارة هوندا HR-V الجديدة، بما يتماشى مع التوجه العام لسيارات هوندا المتقدمة والرياضية. حيث تتمتع HR-V الجديدة بمجموعة من ميزات الأمان والتكنولوجيا المتقدمة.

تهدف HR-V إلى أن تكون رمزا لنمط حياة يتسم بالثقة والمتعة البصرية والراحة أثناء القيادة، وجلب الإثارة وإثراء الحياة اليومية. يُعد هذا الجيل من HR-V أكبر حجماً من الجيل السابق حيث أن قاعدة العجلات أطول إضافة إلى وجود المقاعد السحرية التي توفر مساحة رائدة في فئتها وفرصة لقضاء عطلات مليئة بالمغامرات. ستعمل HR-V الجديدة على تمكين مستخدميها من استكشاف نواحي جديدة في الحياة.

التصميم الخارجي

تظهر سيارة هوندا HR-V الجديدة بتصميم خارجي قوي ورياضي ومتميز لعام 2022، حيث تتميز المقدمة بشبكة جديدة جريئة وغطاء محرك أطول وخط سقف انسيابي. تُـعد HR-V الجديدة كلياً أكبر حجماً من الموديل السابق، مع قاعدة عجلات أطول وأعرض مع تميزها بطابع مشابه لسيارات SUV الممتعة.

الأضواء الأمامية LED وأضواء الضباب الأمامية LED : تحتوي هوندا HR-V الجديدة على مجموعة كاملة من الـ LED للأضواء الأمامية و المصابيح النهارية (DRL) في جميع الفئات. كما تتميز فئة EX بمصابيح ضباب أمامية LED

شبكة أمامية سداسية: يبرز المظهر الجريء والرياضي الجديد لسيارة هوندا HR-V من خلال شبكة سداسية متعددة الأوجه تمنحها مظهراً منحوتاً يجذب الأنظار.

أضواء خلفية LED جديدة: تم دمج وإيصال للأضواء الخلفية لتمتد على جانبي السيارة من خلال خطوط التصميم الجانبية لتصل إلى الأضواء الأمامية مما يُظهر مدى الاهتمام بالنمط الرياضي الشبابي لتصميم HR-V

فتحة سقف بانورامي: تم إضافة فتحة سقف منخفضة الانبعاثات تم تصميمها لخفض الأشعة تحت الحمراء، مما يجعل المقصورة أكثر برودة خلال الأيام الحارة. تتوفر في فئة EX فقط

 تتوفر ميزات أخرى جديرة بالملاحظة مثل ماسحات المطر ذات الاستشعار الأوتوماتيكي وحساسات خلفية في فئتي LX و EX ، ومرايا قابلة للطي كهربائياً، وأضواء ضباب خلفية، ونظام الدخول الذكي باللمس و نظام إغلاق تلقائي عند الابتعاد عن السيارة  Walk-Away®   في جميع الفئات.

تصميم داخلي فاخر

تتمتع المقصورة الداخلية الرحبة لسيارة HR-V بإحساس قوي ومتميز يشبه سيارات SUV  و مع استخدام الأقمشة الراقية والجلود والمواد ذات الملمس الناعم. تم تصميم خطوط جمالية حديثة وبسيطة من خلال الأسطح الأفقية للوحة العدادات.

يُركز التصميم الداخلي على تحسين الرؤية الأمامية والسهولة في التعامل والإحساس بالرحابة. كما تُحسن خطوط تصميم لوحة العدادات الأفقية الرؤية الأمامية لقيادة تركز أكثر على الطريق أمامك من خلال شاشة معلومات وترفيه تم تصميمها لتوفر المعلومات بطريقة سهلة. يرتفع الشعور بالراحة بفضل نظام توزيع الهواء الجديد الذي يُعد واحداً من العديد من المواصفات الجديدة في HR-V الجديدة كليا:

مقصورة رحبة: تتسع المقصورة لخمسة ركاب بكل سهولة وتتوفر مقاعد من القماش في فئة LX ومقاعد من الجلد في فئة EX لمزيد من الأناقة والراحة.

التحكم الأوتوماتيكي لدرجة الحرارة: تتميز سيارة هوندا HR-V بخاصية التحكم الأوتوماتيكي لدرجة الحرارة مع مقابض بارزة تُمكن السائق والراكب في التحكم في درجات حرارة مكيف الهواء وتغييرها للوصول للجو المناسب داخل السيارة.

وضع توزيع الهواء: ميزة جديدة ومُبتكرة، فهي نظام توزيع الهواء الجديد. يُـؤدي اختيار هذا الوضع إلى تدفق الهواء عبر فتحات على شكل حرف L   توفر هذه الفتحات نسيماً منعشاً في المقصورة دون أن يتوجه الهواء بشكل مباشر الى وجه الراكب  فهي تعمل برفق على توجيه تيار الهواء من حولهم.  ويتم تشكيل ستارة هوائية حول الركاب الأماميين والخلفيين مما يقلل انتقال الحرارة من الخارج ويحافظ على برودة الجو داخل المقصورة.

فتحات تكييف للمقاعد الخلفية: يمكن لركاب المقاعد الخلفية الاستمتاع براحة إضافية مع فتحات التكييف الخلفية التي تساعدهم على الجلوس والاستمتاع بالرحلة في سيارة HR-V وهي متوفرة في فئتي LX و EX.

مقاعد سحرية مع إمكانية الطي بنسبة 60:40: الميزة الأكثر تفردا في HR-V هي المقاعد الخلفية السحرية Magic Seats التي يُمكن بحركة واحدة أن تُحول المقصورة الداخلية إلى مساحة كافية لوضع لوح ركوب الأمواج أو حتى دراجة هوائية. يمكن قلب المقاعد لتوفير مساحة رأسية أو طيها بشكل مسطح على الأرض بحركة واحدة سهلة أو اختيار طي المقاعد بنسبة 60:40 لمزيد من المرونة في اختيار المساحات.

إضاءة السقف LED التي تعمل باللمس: أضواء السقف الخلفية التي تعمل باللمس تتميز بالأناقة في التصميم والتشغيل. لا يوجد زر للإضاءة أو الإطفاء. هذه الميزة متوفرة في فئة EX

مساحة التحميل الخلفية: بفضل وضع خزان الوقود في منتصف السيارة أصبحت هناك مرونة في الأوضاع المختلفة للمقاعد السحرية وطي المقاعد بنسبة 60:40 لتسمح بتخزين الأمتعة في HR-V الجديدة بحيث يمكن أن تستوعب دراجتين مطويتين ولوح ركوب الأمواج إضافة لعدد 4 الى 5 حقائب سفر بكل سهولة.

مواصفات إضافية

توفر المواصفات وتطبيقات التواصل داخل السيارة مستويات جديدة من التكنولوجيا في سيارات هوندا من فئة SUV، بحيث يمكن الوصول للتطبيقات عبر شاشة عرض النظام الصوتي مقاس 8 بوصة. هوندا HR-V هي أحد الأمثلة على تحقيق مفهوم التصميم بالجماليات المعاصرة، وبمفهوم حقيقي محوره الإنسان.

Top