شروط معقدة للحصول على دبلوم “كاف برو”

كشفت الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الأربعاء، عن الشروط التي وجب أن يتوفر عليها الأطر والمدربين المغاربة والأجانب، من أجل التسجيل لاجتياز اختبارات دبلوم “كاف برو”، والذي يعتبر ثمرة اتفاقية بين المغرب والاتحاد الافريقي لكرة القدم، ويعتبر هو الأول من نوعه في القارة السمراء.
وحدد بلاغ للجامعة، نشرته اليوم على موقعها الرسمي، شروط حصول المدربين على دبلوم CAF A، في ما يلي: “أن يكون المدرب المترشح قد درب في القسم الوطني الأول على الأقل لمدة 5 مواسم، أن يكون المدرب المترشح قد اشتغل كمدرب مساعد في القسم الوطني الأول على الأقل لمدة 8 مواسم، أن يكون المترشح قد سبق له أن درب المنتخب الوطني الأول أو المحلي أو الأولمبي لمدة لا تقل عن سنتين”.
وفي حال لم يسبق للمترشح أن درب أي فريق في مسيرته الكروية، فإن الجامعة تشترط، في المقابل، على المترشح، أن يكون “قد لعب على الأقل 200 مباراة كلاعب محترف، وحمل قميص المنتخب الوطني أكثر من 30 مباراة دولية”.
وأشار البلاغ ذاته، أن اللجنة التي ستشرف على هذا الاختبار تتكون من: “عضو من المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الكاتب العام للجامعة أو نائبه، ممثل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، الإدارة التقنية الوطنية، ممثل وزارة الشباب والرياضة، ممثل المعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد، ممثل المركز الوطني لكرة القدم، خبير في القانون”.
وأكدت الإدارة التقنية، في المناسبة ذاتها أن المدربين الذين يشتغلون حاليا في القسم الوطني الأول والذين تتوفر فيهم الشروط السابقة، ستكون لهم الأولوية في اجتياز الاختبارات.

Related posts

Top