شيريشيف يهدد استمرار ريال مدريد بكأس إسبانيا .. ومسؤولوه يعولون على المادة الـ 112

أكد رافائيل بنيتيز المدير الفني لريال مدريد الإسباني أن النادي لم يكن يعرف “شيئا” عن إيقاف الروسي دنيس شيريشيف مباراة في كأس ملك إسبانيا بعد حصوله على 3 بطاقات صفراء الموسم الماضي مع ناديه السابق فيا ريال.
ودفع بنيتيز بشيريشيف أساسيا ضمن تشكيلة غاب عنها معظم نجوم الفريق أمام مضيفه قادش (1-3) أول أمس الأربعاء في ذهاب دور الـ 32 من كأس ملك إسبانيا.
وطبقا للمعلومة التي نشرتها مساء الأربعاء إذاعة “كادينا كوب”، تلقى شيريشيف بطاقة صفراء في السادس من مارس الماضي ضد برشلونة في إياب دور الأربعة، وكانت الثالثة له في المسابقة، وبالتالي كان يتعين عليه الإيقاف مباراة واحدة وبالتالي الغياب عن مباراة الذهاب ضد قادش.
وأكد بنيتيز في مؤتمر صحفي عقب المباراة “النادي لم يكن يعرف شيئا، الاتحاد لم يخطرنا، وفور أن علمت بوضعه استبدلناه، لم يخطرنا فيا ريال أو الاتحاد الإسباني، لهذا استبدلناه على الفور، عرفنا هذا بين شوطي المباراة، عندما أخطرونا بذلك أخرجناه إبداء لحسن النية”.
وبعد أن تكررت الأسئلة بهذا الشأن، قال بينتيز “لقد أجبت على هذه الواقعة، لقد قدمنا مباراة كبيرة، وفزنا وأشعر بالارتياح إزاء العمل الذي قام به اللاعبون”.
وأوضح بينتيز “لقد أجبت، وكل ما كان بمقدورنا القيام به في الوقت الراهن فعلناه، أهنئ لاعبيّ مجددا على ما قدموه في الملعب”.
وكان شيريشيف قد حصل على البطاقة الصفراء الأولى الموسم الماضي مع فيا ريال في إياب ثمن النهائي أمام ريال سوسييداد والثانية في إياب ربع النهائي أمام خيطافي قبل أن يحصل على الثالثة في إياب نصف النهائي أمام برشلونة.
بدوره، أكد إميليو بوتراغينيو مدير العلاقات المؤسسية ب ريال مدريد أن الاتحاد الإسباني وفيا ريال لم يخطرا الفريق الملكي بأن شيريشيف موقوف لمدة مباراة واحدة.
وقال بوتراغينيو في تصريحات صحفية “لم نكن نعرف وضع اللاعب، لم نتلق إخطارا من الاتحاد ولا من فيا ريال، شيريشيف كان لاعبا في فيا ريال، لم يكن يعرف هذا أيضا”.
وأوضح بوتراغينيو “مستشارونا القانونيون سيدرسون الواقعة أيضا، من جانبنا لم تكن هناك رغبة في مخالفة القواعد، ولم نكن نعلم بوضع اللاعب”.
وأشار إلى أنه تحدث مع المدرب رافاييل بنيتيز ومفوض الفريق الأول بالنادي ميجيل بورلان نوجويرا، وأن لا أحد تلقى إخطارا بهذا الشأن.
وأردف بوتراغينيو “من الممكن أن يكون الاتحاد قد أخطر فيا ريال حينها بشأن إيقاف شيريشيف، ولكن لم يخطر أحد ريال مدريد بهذا الشأن”.
وفي حال تقدم قادش بتظلم، وفقا لما أفادت به مصادر من الاتحاد الإسباني، سيتم ريال مدريد إقصاؤه من البطولة، كما حدث الموسم الجاري مع أوساسونا الذي دفع بأوناي جارسيا أمام ميرانديس رغم تلقيه بطاقة حمراء في الموسم الماضي.
واعتبر قاضي المسابقة أوساسونا خاسرا ما أدى إلى إقصائه كون مباريات هذا الدور حيث تقتصر المواجهات بين الفرق على مباراة واحدة وليس ذهابا وإيابا في دور الـ 16.
وشاءت الصدف أن يفتتح شيريشيف التسجيل لريال مدريد في الدقيقة الثالثة إثر تلقيه تمريرة من الدولي الكولومبي خامس رودريغيز داخل المنطقة سددها قوية داخل المرمى.
واضطر بينيتيز إلى استبدال شيريشيف مطلع الشوط الثاني بعدما علم بخبر عدم أهليته للعب، فدفع بلاعب الوسط الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.
من جهة، وحسبما ذكرته صحيفة “آس” المدريدية، يأمل مسؤولو ريال مدريد يأمل أن لا يتلقى الفريق أي عقوبة، استنادا إلى المادة 112 من القانون التأديبي، خاصة أن مباراة ريال مدريد وقادش كانت في الدور الرابع.
وتنص المادة 112 من قوانين الاتحاد الاسباني “مع انتهاء الدور 3 من كأس الملك، تلغى جميع البطاقات بشكل تلقائي لجميع المشاركين في الدور الرابع (الدور الـ 32)”.
من جانبه، أكد رئيس نادي قادش مانويل فيزكاينو أن النادي يعتزم التقدم بتظلم في دفع ريال مدريد بشيريشيف رغم إيقاف اللاعب، مبديا أسفه تجاه “ناد صديق”.
وأشار فيزكاينو، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، إلى أن مجلس إدارة النادي اتخذ هذا القرار من منطلق “احترام كرة القدم والجماهير والمدينة”.
وأوضح أن النادي سيتقدم بتظلم، و”الألم يعتصر قلبه” نظرا لكون الريال “ناد صديق”.

Related posts

Top