صاحب الثلاثية التاريخية يتحدث عن الفوز على الغابون

تألق خالد بوطيب لاعب ملطية سبور التركي، مع المنتخب المغربي لكرة القدم أمام الغابون، وسجل أهداف “أسود الأطلس” الثلاثة في المباراة، التي أقيمت ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
ونال مسجل الثلاثية التاريخية، كل أنواع الإشادة من وسائل الإعلام، والجمهور المغربي، بعد العرض القوي الذي قدمه في المباراة أمام الغابون، حيث حصل على أفضل تنقيط في اللقاء.
والتقى موقع “كووورة” بهداف ملطية سبور خالد بوطيب، وجاء الحوار على النحو التالي:

> ما هو تعليقك على الفوز العريض على الغابون بثلاثية نظيفة؟

>>لم يكن أمامنا أي خيار سوى الفوز، لإنعاش حظوظنا في التأهل إلى مونديال روسيا، كان لزاما علينا أن نتعامل مع المباراة بحذر، وكنا أكثر ضغطًا من خصمنا.
لقد لعبنا بشراسة كبيرة، ولم نترك للخصم الكثير من المساحات، وضغطنا عليه انطلاقا من الأمام، وهو ما جعلنا نتسيد المباراة من بدايتها إلى نهايتها، وبالتالي تحقيق فوز كاسح.

> ماذا يمثل لكم الفوز في هذه المباراة؟

>> الفوز على المنتخب الغابوني فتح لنا باب التأهل لنهائيات كأس العالم، بالإضافة إلى أنّه كرس تطورنا الكبير، وعودتنا للواجهة الإفريقية بشكل قوي، بل أكد أيضا أننا نستحق التأهل لمونديال روسيا، حيث صعدنا للمركز الأول في المجموعة الثالثة عن جدارة واستحقاق بفارق نقطة واحدة عن كوت ديفوار.
وسننتظر المباراة الأخيرة، أمام منتخب الفيلة بأبيدجان يوم 11 من الشهر المقبل لحسم التأهل، في مباراة مصيرية، وكلنا أمل من أجل إسعاد المغاربة.

> أكيد أنكم شعرتم بالضغط قبل المباراة..

>>فعلاً، كان هناك ضغط كبير قبل المباراة لأنَّنا كنَّا نعرف أهمية الانتصار، خاصة بعد تعادل المنتخب الإيفواري أمام مالي، حيث كان حافزا كبيرا بالنسبة لنا.
الجمهور المغربي انتظر منا الفوز، حيث حضر بكثرة لملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وأعطانا شحنة كبيرة طيلة المباراة، ويحسب للطاقم التقني أنه اشتغل أيضا على الجانب الذهني، قبل مواجهة الغابون.

> سعادتك كانت أكبر بعدما تألقت وسجلت ثلاثية تاريخية..

>>فعلاً .. أنا سعيد بهذه الثلاثية، التي لن أنساها، تلقيت بعد المباراة كل أنواع الإشادة من الجهاز الفني ووسائل الإعلام وزملائي، وهذا يشعرني بالفخر والاعتزاز.
وبالقدر الذي أشعر فيه بالسعادة فإن هذه الثلاثية تزيدني مسؤولية، لأنَّني مطالب بمواصلة تقديم الإضافة للمنتخب المغربي، وأستغل هذه المناسبة من أجل تقديم الشكر لزملائي، الذين ساعدوني لتسجيل هذه الثلاثية.

> تنتظركم مباراة مهمة وحاسمة أمام كوت ديفوار في الجولة الأخيرة.. كيف ترى هذا اللقاء؟

>فعلا، هي مواجهة تاريخية، سنلعبها الشهر المقبل، يكفينا التعادل لحجز بطاقة التأهل إلى المونديال، سنضع كل إمكانياتنا لعدم تضييع هذه الفرصة، خصوصا بعد 20 سنة من الغياب.
المهمة ستكون صعبة وغير سهلة، لكن بفضل عزيمتنا وإرادتنا سنلعب لانتزاع بطاقة التأهل من أبيدجان.

****

بروفايل

بوطيب.. الهداف الذي أسعد ملايين المغاربة

نال مهاجم المنتخب الوطني المغربي، خالد بوطيب، استحسان الجماهير المغربية التي تابعت المباراة التي جمعت يوم السبت بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بين أسود الأطلس وفهود الغابون، بعد تسجيله الثلاثية التي سجلها في مرمى المنتخب الغابوني، والتي منحت أبناء المدرب الفرنسي هيرفي رونار صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى روسيا 2018.
ولد خالد بوطيب في الـ 24 من أبريل 1987، وبدأ مشواره الرياضي مع نادي بانيول بونت، ثم انتقل إلى أزيس دو غارد، حيث كان ضمن قائمة النادي التي استطاعت التأهل إلى الدرجة الثانية بالدوري الفرنسي، وذلك في موسم 2011/2012.
وفي صيف 2012، رحل بوطيب إلى نادي إستريز، وهناك سنحت الفرصة للاعب المغربي بأن يخوض أول مباراة احترافية له، حين حل بديلا للاعب الآخر، لودفيتش غينيست، ضد فريق كليرمونت، ضمن منافسات كأس الرابطة الفرنسية، وانتهى ذلك اللقاء بهزيمة رفاق بوطيب بنتيجة 2-1، إلا أنها كانت تجربة مميزة في مسيرة اللاعب.
ومع توالي الأشهر والمواسم، انتقل بوطيب إلى فريق جازيليك أجاكسيو الفرنسي، وبقي هناك إلى حين انتهاء عقده مع الفريق، لينتقل إلى نادي ستراسبورغ، الذي يمارس في الوقت الراهن في منافسات دوري الدرجة الثانية الفرنسي، قبل أن يرحل صوب تركيا للعب بقميص ناديه الحالي، ملطا سبور.
ومنذ أن قدم خالد بوطيب إلى المغرب للمشاركة رفقة المنتخب وهو يعاني من ضغوط الجماهير المغربية، كونها متعطشة لمهاجم قناص يسجل أكبر عدد من الأهداف للأسود، وبقي بوطيب صابرا رغم كل الانتقادات، إلى أن جاءته الفرصة في مباراة الليلة أمام الغابون، ليكشر عن أنبايه، مسجلا هاتريك، جعله يدخل التاريخ من أوسع أبوابه، كما جعله يقود بلاده إلى الاقتراب أكثر من التأهل إلى حلم 2018.
ويراهن خالد بوطيب الآن على تقديم كل ما يملك خلال محطة الأسود الأخيرة في التصفيات، أمام منتخب كوت ديفوار، خارج أرض الوطن، في الـ 6 من شهر نونبر المقبل، فهل يفعلها هداف ملطية سبور التركي مرة أخرى وينشر الفرحة في جميع أرجاء المغرب؟

******

بوطيب عاشر لاعب يسجل “هاتريك” للأسود

أصبح اللاعب خالد بوطيب عاشر لاعب في تاريخ المنتخب المغربي لكرة القدم، يسجل هاتريك بعد أهدافه الثلاثة في مرمى منتخب الغابون، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات المنطقة الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.
قال خالد بوطيب، إنه سعيد للغاية، لأنه ساعد المنتخب الوطني المغربي اليوم، بأهدافه الثلاثة، على الفوز أمام منتخب الغابون بمدينة الدار البيضاء، مؤكدا على الانتصار بثلاثية نظيفة، هو ثمرة لمجهود المجموعة الوطنية ككل.
وأكد بوطيب، أن المنتخب الوطني بات يملك مصيره بين يديه، مشددا على أن حظوظ الأسود قوية لتجاوز فيلة الكوت ديفوار، إذ سبق للعناصر الوطنية ان أزاحتها عن طريقها ضمن آخر جولة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا الأخيرة، لدى يجب عليها التركيز كثيرا في المباراة المقبلة بأبيدجان.
وشدد المتحدث، على كون العناصر الوطنية تملك شهرا كاملا من أجل التحضير الجيد لمباراة الكوت ديفوار، إذ ستسعى خلالها لإخراج كل ما لديها من أجل نيل المراد، الذي يبقى هو التأهل الى نهائيات مونديال روسيا 2018.
و في ما يلي اللاعبون الذين سجلوا “الهاتريك”: محمد رياض- حمادي حميدوش- أحمد فرس-جمال جبران- عبدالسلام الغريسي- يوسف فرتوت- جواد الزايري- سفيان علودي- عبد الرزاق حمد الله.

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top