صفقة الكعبي الأعلى في البطولة الوطنية

أعلن فريق نهضة بركان رسميا خبر انتقال لاعبه أيوب الكعبي إلى نادي هيبي فورتشن الصيني، بعدما توصل الطرفان إلى اتفاق نهائي حول كافة التفاصيل المالية المتضمنة في بنود العقد.
وأكد الفريق البركاني أن اللاعب توصل بمجموعة من العروض التي تمت دراستها بتأني من طرف المكتب المسير للنادي، قبل أن يتم اختيار العرض الصيني بعد مجموعة من المفاوضات كللت أخيرا بالنجاح.
وأوردت الصفحة الرسمية للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن الدولي المغربي سينتقل للدوري الصيني مقابل مبلغ 6 ملايير سنتيم، في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب في مسماها الجديد.
وينص العقد الموقع مسبقا بين نادي الراسينغ البيضاوي ونهضة بركان، على الاستفادة من نسبة 25 في المائة من إجمالي الصفقة، في حال انتقاله لإحدى النوادي، الشيء الذي سيجعل الراك يستفيد من مبلغ مليار و150 مليون سنتيم.
وبهذا، سيخوض أيوب الكعبي أولى تجاربه الاحترافية بالدوري الصيني وبالتحديد بفريق هيبي فورتشن، رفقة كل من لاعبا المنتخب الأرجنتيني إزيكييل لافيتزي وخافيير ماسكيرانو لاعب برشلونة الإسباني والدولي الإيفواري جيرفينهو والبرازيلي أندرسون هيرنانيس.
وساهم المستوى الذي قدمه أيوب الكعبي خلال منافسات “الشان” في تهافت العديد من الأندية سواء المصرية والخليجية وكذا الأوروبية من أجل الفوز بتوقيعه، الشيء الذي جعل قيمته السوقية تصل إلى مبلغ 6 ملايير سنتيم.
وكان الزمالك المصري كان تقدم بعرض رسمي قدر بـ 4 مليون دولار من أجل ضم الكعبي، غير أن العرض المالي للفريق الصيني، أنهى آمال الفريق المصري في التعاقد مع نجم البطولة الوطنية وهداف “الشان” في نسخته الأخيرة.
تبقى الإشارة إلى أن فريق هبي فورتشن الصيني كان يرغب ضم وليد أزارو، لكن المفاوضات بين الطرفين تعثرت في آخر الأمتار، الشيء الذي جعله فوتشن يوجه بوصلته صوب أيوب الكعبي.
ويعتبر فريق هيبي فورشن المالك الحصري لحقوق الدولي المغربي، من بين الأندية الصينية التي باتت تنتدب أجود لاعبي العالم من مختلف الدوريات في مقدمتها، الدوري الإسباني والتركي والبرازيلي والبرتغالي..
ويشرف على تدريب النادي الصيني المدرب الويلزي كريس كولمان، الذي سبق وأن قاد أندية فولهام وكونفتري سيتي وساندرلاند في الدوري الإنجليزي وريال سوسيداد الإسباني ونادي لاريسا اليوناني، علاوة على تدريبه منتخب بلاد الغال (ويلز).
جدير بالذكر، أن أيوب الكعبي قد خاض مباراة افتتاح المجموعة الثانية أمام إيران والتي عرفت انهزام أسود الأطلس (0-1) بنهائيات مونديال روسيا، وكذا ثالث المباريات أمام المنتخب الإسباني التي انتهت متعادلة (2-2).

< عادل غرباوي

Related posts

Top