طاليب: الإصابات وكثرة المباريات سبب التراجع في الترتيب

أكد مدرب الدفاع الحسني الجديدي عبد الرحيم طاليب، أن الفوز على أولمبيك آسفي يبقى فوزا معنوبا للمجموعة، المقبلة على مباراة صعبة في دوري الأبطال شهر يوليوز القادم أمام وفاق سطيف الجزائري.
وأوضح طاليب في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة أن حصيلة الفريق تبقى إيجابية، بعدما لعب نهائي كأس العرش، وتأهل إلى دور المجموعات، ولولا الأعطاب وكثرة المباريات بحكم التزام الفريق بالمنافسة القارية، لكنا قد حققنا رتبة أفضل على مستوى البطولة، ورغم ذلك انا راض عن نتائج الفريق.
ومن جهته، أشار أمين بنهاشم مدرب فريق أولمبيك آسفي، أنه لعب أطول 90 دقيقة له في الموسم، لأنه صعب أن تحفز اللاعبين في ظل ظروف مادية قاسية تعيشها المجموعة، وعلى العموم حاولت إقناع اللاعبين بإنهاء الموسم على نفس الإيقاع.
وأضاف بنهاشم، أنه وفي ظل الأزمة المالية التي يعيشها الفريق، حاولت طيلة الموسم تحفيز اللاعبين والرفع من معنوياتهم، لكن لما تصل للدورة الأخيرة وفي هذا الشهر الأبرك واللاعب لازال لم يتسلم بعد مستحقاته المالية المتراكمة، فأكيد أن تركيزه سيكون مشتتا والأمر مخجل ومؤسف للغاية، بل عار وعيب أن نعيش هذه الوضعية في بطولة احترافية.

بنهاشم: حاولنا تعديل النتيجة لكن لم نوفق..

وتابع مدرب أولمبيك آسفي قائلا، “لو وجد قليل من الدعم المادي وحتى المعنوي، كنا سننهي الموسم في مرتبة أفضل، وما تحقق اليوم يرجع لمجهودات اللاعبين ليس إلا، لأنهم ضحوا في ظل الأزمة المالية التي عاشوها طيلة الموسم، وحققوا نتائج طيبة “.
وبالعودة للمباراة، أكد بنهاشم أن الدفاع الحسني الجديدي كان الأقوى واستحق الفوز، مضيفا أن “فارس دكالة” وفي غياب أحداد وأستاتي غير طريقة لعبه، ولم يلعب الكرات الطويلة، بل حاول الاختراق من وسط الميدان، ونجح في التسجيل، في المقابل حاولنا من جانبنا وعن طريق المرتدات الرجوع في النتيجة لكن لم نوفق فهنيئا للدفاع الجديدي بهذا الفوز.
وعما إذا كان أمين بنهاشم سيستمر مع القرش المسفيوي، قال “تجديد عقدي مع الفريق المسفيوي يتوقف عن تسوية الوضعية المالية للمجموعة، والإسراع في توقيع عقود أربعة لاعبين إقترحتهم على إدارة الفريق، وإذا لم يتفهم المكتب مطالبي، فأكيد سأرحل، وأنا أمنحهم مهلة أسبوع لا أكثر لتحقيق ذلك قبل فوات الأوان”.
وأنهى فريق الدفاع الحسني الجديدي موسمه الكروي الحالي في المرتبة الخامسة عقب فوزه مساء أول أمس الأحد على أولمبيك آسفي، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب العبدي برسم الجولة الأخير من الدوري الاحترافي اتصالات المغرب لكرة القدم.
وسجل هدف الفوز للدكاليين سايمون مسوف في حدود الدقيقة 44 من الشوط الأول وهي النتيجة التي انتهت على إيقاعها الجولة الاولى.
ومع بداية الشوط الثاني بادر أبناء أمين بن هاشم نحو التعديل، بيد أن إرادة خط هجوم القرش المسفيوي اصطدمت بقوة دفاع الدفاع الجديدي، لينهي عادل زوراق تفاصيل المباراة بتقدم أصحاب الأرض بنتيجة هدف دون رد.
وبذلك يكون الفريق الدكالي قد أنهى موسمه عقب هذا الفوز في الصف الخامس مناصفة مع الرجاء البيضاوي برصيد 48 نقطة.

<الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top