عادات خاطئة تؤذي بشرتك

كثيرا ما تقوم النساء بصرف مبالغ باهظة من أجل الحصول على بشرة مثالية تقاوم التجاعيد الناتجة عن تقدم السن أو ظهور حب الشباب، نظرا لأنها تترك علامات مزعجة على البشرة. لكن قبل أن تشتري كريمات وماسكات، يمكنك أن  تؤثري إيجابا على بشرتك إذا تخلصت من عادات خاطئة ومتداولة تجعل بشرتك تبدو أكبر سنا. فتجنبيها من أجل الحصول على بشرة صافية خالية من العيوب و الشوائب!

الماء الساخن

بعض النساء يعتقدن أن غسل الوجه بماء ساخن يساهم في زيادة نظافة البشرة بشكل ملحوظ ويساعد على نقاءها والحفاظ على نضارتها. إلا أنه أمر غير صحيح تماما. الماء الساخن يؤدي إلى جفاف البشرة ويجعلها تفرز المزيد من الدهون لتحافظ على ترطيبها. تساهم هذه الدهون الزائدة في انسداد المسام. يسفر غسل الوجه بالماء الساخن عن ارتخاء شديد في أعصاب الوجه مما يجعل البشرة أكثر عرضة للشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد. لذلك احرصي على غسل الوجه بماء فاتر. تجنبي أيضا تعرض البشرة إلى أشعة الشمس المباشرة لتجنب ظهور التجاعيد. حافظي على وضع كريم واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل.
 
توزيع المكياج بالأصابع

تقوم المرأة بتوزيع المكياج أحيانا باستخدام أصابعها لتنتهي سريعا من وضع الماكياج. تساهم هذه الطريقة إلى حد كبير في انتقال البكتيريا من الأصابع إلى أدوات التجميل. من الأفضل أن تستخدمي فرشا نظيفة لتوزيع المكياج بدلا من الأصابع. تجنبي استخدام المكياج المتواجد لديك لفترة طويلة و تأكدي من تاريخ انتهاء الصلاحية. يضر الماكياج المنتهي الصلاحية بشرتك دون أن تشعري. الماسكارا و كريم الأساس و أحمر الشفاه من أخطر المواد التي تؤذي بشرتك بمجرد انتهاء صلاحيتها.

الإفراط في تقشير البشرة
لا شك أن تقشير البشرة يعد أمرا ضروريا يساهم في الحفاظ على صفاء البشرة ونضارتها. تراكم الجراثيم على البشرة يعمل على انسداد المسام مما يسبب حب الشباب وتهيجات البشرة. يجب عمل التقشير بشكل تدريجي للبشرة ليساعد على التخلص من طبقات الجلد الميتة والأتربة المتراكمة. إلا أن الإفراط في التقشير قد يعود بآثار عكسية عليها وتقليل الزيوت الطبيعية التي تحمي من إلى جفاف البشرة والتهابها. من الأفضل عمل تقشير للبشرة مرتين خلال الأسبوع لتجنب تلفها، مع الحرص على استخدام مقشر مناسب لنوع البشرة.

أدوات المكياج المتسخة
إهمال تنظيف فرش المكياج من أكثر الأمور التي تسبب الضرر على صحة البشرة. هذه الفرش تعد من أكثر الأماكن التي تتراكم بها البكتيريا والجراثيم التي يتم انتقالها لا إراديا إلى البشرة. لذلك من الضروري أن تنظفي كافة أدوات المكياج الخاصة بك بشكل مستمر باستخدام مستحضرات التنظيف الخاصة بها. يجب كذلك أن تنظفي بقايا المكياج من على بشرتك قبل الخلود إلى النوم لتجنب حبوب البشرة والزيوت التي تتراكم على سطحها. المكياج يصنع طبقة عازلة تمنع وصول الأكسجين للبشرة مما يحجب عنها التنفس.

عدم ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة تساهم في ضخ الدم وتنشيط الدورة الدموية في البشرة والجسم بأكمله وإبداء الحيوية فيه. احرصي على ممارسة الرياضة حتى وإن كانت خفيفة مثل رياضة المشي لزيادة حيوية البشرة. احرصي أيضا على التسخين قبل ممارسة الرياضة لتجنب احتمال إصابة العضلات بالارتخاء. اغسلي الوجه جيدا قبل الرياضة لتعزيز إشراق البشرة و منع انتشار الدهون الزائدة والحبوب. تجنبي وضع المكياج أثناء الرياضة واكتفي فقط بوضع مسحة من مرطب الشفاه و ماسكارا مقاومة للمياه دون وضع أي كريمات تعمل على إغلاق مسام البشرة.

Top