عجز بميزاينة الرجاء و20 مليار سنتيم كمداخيل سنوية

كشف التقرير المالي لنادي الرجاء البيضاوي لموسم 2020-2021، أن العجز في ميزانية الفريق إلى حدود 30 يونيو الماضي، بلغ 4 ملايير و150 مليون سنتيم.

وبلغت المصاريف إلى حدود التاريخ المذكور، قرابة 14 مليار سنتيم، بينما بلغت المداخيل 10 ملايير سنتيم.

ولم يشر التقرير المالي إلى المداخيل التي حصل عليها بعد 30 يونيو، ويتعلق الأمر بمنحة التتويج بكأس محمد السادس للأندية البطلة، وعائدات صفقتي رحيمي ومالانغو، ومنحة التتويج بكأس الكاف، ومنحة احتلال المركز الثاني في البطولة.

وأشار الرجاء في تقريره المالي، إلى أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على عائداته، مضيفا أنه كان بالإمكان تحقيق رقم معاملات أكبر لو كانت الظرفية عادية.

وجنى الرجاء مبلغا يقدر بـ 20 مليار سنتيم، صرف نصف المبلغ إلى حدود يونيو الماضي، بينما يصرف حاليا النصف الثاني في أداء الديون وحل النزاعات مع اللاعبين.

إلى ذلك، لم تتجاوز مداخيل مدرسة فريق الرجاء البيضاوي، خلال الموسم المنقضي 91 مليون سنتيم، حسب ما كشف عنه التقرير المالي الذي تم نشره في الصفحة الرسمية للنادي على موقع “فيسبوك”.

وتأثرت مداخيل مدرسة النادي بظروف جائحة كورونا التي فرضت غلق المدرسة لفترات، كما كان لها تأثير مباشر على عدد المسجلين فيها.

ويعقد الرجاء جمعا عاما يوم 27 أكتوبر الجاري، حيث تتنافس 3 لوائح في انتخابات الرئاسة، ويتعلق الأمر بلائحة رضوان الرامي، ولائحة جمال الدين الخلفاوي، ولائحة أنيس محفوظ.

 بيان اليوم

Related posts

Top