علامات أثناء النوم تشير إلى معاناتك من مشاكل صحية

يعطي الجسم العديد من الإشارات التي تظهر بأكثر من شكل مثل ظهور تشنج بعضلات الجسم، أو اضطرابات في النوم، أو الضغط على الأسنان. وهو الأمر الذي يشير إلى وجود مشكلة صحية والتي يجب الإسراع بحلها كي لا يكون الجسم عرضة للأمراض. لأن عدم الاهتمام بعلاج تلك المشاكل يمكن أن تتفاقم وتزيد من المشاكل الصحية التي تصابين بها. في السطور التالية نخبرك ببعض العلامات التي تحتاجين الانتباه لها وما دلالة كل منها

الاستيقاظ بسبب زيادة التعرق

تعانين من مشكلة الاستيقاظ في منتصف الليل بسبب زيادة التعرق. وذلك على الرغم من ارتدائك للملابس الخفيفة. ولكن يعود الى هذا الأمر وجود مشكلة في الغدة الدرقية، كما يمكن أن يكون السبب أيضا انقطاع الدورة الشهرية تؤدي إلى حدوث خلل في هرمونات الجسم وبالتالي حدوث زيادة في التعرق أثناء النوم. لهذا ننصحك باستشارة الطبيب من أجل تقديم الأدوية التي تتناسب مع حالتك الصحية.

الضغط على الأسنان أثناء النوم

هناك العديد من الأسباب التي تكمن وراء مشكلة الضغط على أسنان خاصة طوال ساعات النوم. مثل الإجهاد، والقلق، وتناول كمية كبيرة من الكافيين. ولكن ننصحك باستشارة الطبيب من أجل التوقف عن تلك العادة سواء أثناء الاستيقاظ أو النوم للعناية بالأسنان.لأن الاستمرار في ممارستها يمكن أن يؤدي إلى تآكل طبقة المينا بالتدريج بالإضافة إلى أنه يمكن أن  يسبب حساسية الأسنان، وآلام الفك، وصداع.

الاستيقاظ بسبب تشنجات
في العضلات

تعد من أكثر المشاكل التي يمكن أن تعانين منها أثناء النوم. خاصة وأن تشنجات عضلات الساق تسبب ألم شديد والذي يتم مواجهته أثناء النوم. ففي حالة تكرار حدوث مشكلة تشنجات العضلات يكون السبب ورائها فقر الدم، أو نقص الكالسيوم أو الماغنسيوم، أو إلتهاب في المفاصل. يفضل استشارة الطبيب المختص الذي سوف يساعدك في التخلص من مواجهة مشكلة تشنجات العضلات في الليل.

هل تتحدثين أثناء النوم؟!

تعتبر من المشاكل التي تجعلك محط سخرية ممن حولك، وأيضًأ عندما تمشين وأنتِ نائمة. حيث يعد السبب الرئيسي وراء تلك المشكلة هي تناول كمية كبيرة من الكافيين بشكل يومي أو الأرق. لهذا ينصح باستشارة الطبيب المختص للتخلص من مشكلة التحدث اثناء النوم. كما يفضل الاهتمام بتناول المشروبات الدافئة قبل النوم والتي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء بشكل كافي.

الاستيقاظ من أجل الذهاب للحمام

مثانتك لديها فرط في النشاط. بالتأكيد هذا أكثر ما يزعجك أثناء النوم. خاصة وأنك تستيقظين من أجل الذهاب للحمام للتبول. ولكن يجب العناية قبل الذهاب إلى الطبيب التأكد بأنك لا تقومين بتناول كمية كبيرة من الماء فيؤدي إلى ذهاب للحمام طوال الليل أو تناول المشروبات أو الفواكه التي تساهم في إمتلاء المثانة قبل النوم بشكل كبير.

هل السعال المستمر يوقظك؟!

تعد مشكلة السعال المستمر أحد العلامات التي تشير إلى إصابتك بمرض الربو وأمراض القلب. كما تتفاقم مشاكل الربو أثناء الليل بشكل أكبر. وقد يصاب الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب بالسعال. لأن الاستلقاء لفترة طويلة من الوقت يؤدي إلى تراجع السوائل في رئة وهو الأمر الذي يزيد من مشكلة السعال لفترة طويلة. لهذا ينصح باستشارة الطبيب لعلاج أمراض القلب، والربو، والسعال.

الأرق وصعوبة النوم

هل تستيقظين في الليل بدون أي أسباب؟ إن كانت الإجابة نعم، فأنتِ تعانين من الاكتئاب والتوتر. حيث يعد الأرق وصعوبة النوم أحد الأسباب التي تكشف عن معاناتك من الأمراض. فلا تخجلين من الذهاب والتحدث مع طبيب نفسي من أجل حل تلك المشاكل والوصول لمرحلة السلام النفسي والتخلص من الاكتئاب.

Related posts

Top