علامة KFC المغرب تعلن افتتاح 10 مطاعم جديدة خلال 2023

حققت سلسلة مطاعم KFC المغرب (كنتاكي فرايد تشيكن) للوجبات السريعة المتخصصة في الدجاج المقلي الأهداف التي سطرتها خلال سنة 2022، وتُعلن عن مواصلة استراتيجية عملها من خلال افتتاح 10 مطاعم إضافية أخرى بالمملكة خلال السنة الجارية.

وافتتحت KFC خلال سنة 2022 ما مجموعه 10 مطاعم في مختلف أنحاء المغرب، باستثمار إجمالي بلغت قيمته المالية 30 مليون درهما، وذلك وفق ما يتماشى مع خطة العمل التوسعية التي أعلنت عنها العلامة بداية السنة الماضية.

وتخطط KFC خلال سنة 2023 مواصلة السير على نفس النهج، لتبصم بذلك على اهتمامها بالسوق الوطنية، وتعلن في هذا الصدد عن رغبتها في افتتاح 10 مطاعم جديدة، ليرتفع إجمالي عدد مطاعمها في المغرب إلى 35 مطعما قبل نهاية السنة، وهو الاستثمار الذي سيساهم في خلق 300 فرصة عمل إضافية.

الجديد هذه السنة، أن عشاق وجبات الدجاج المقلي من علامة KFC، سيتمكنون من الحصول على أطباقهم المفضلة على مستوى محطات الوقود.

وفي هذا الصدد، قال أنس قدميري، المدير المحلي المسؤول عن إدارة أنشطة KFC المغرب :”تبصم علامتنا من خلال خطة التوسع على التزامنا بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة. نسعى أن نكون أقرب من أي وقت مضى من زبنائنا، من خلال تقديم وجبات ذات جودة عالية وفق ما يتماشى مع المعايير الدولية المعمول بها. وبهدف تحقيق ذلك، نعتمد على المنتجات المغربية، كما نجري في الوقت الراهن دراسات دورية لمعرفة احتياجات المستهلكين ومتطلبات السوق المحلية. نحن نعمل في هذا الاتجاه على تكييف رسائلنا وأسعارنا من أجل تلبية طلبات المستهلكين بأفضل شكل ممكن”.

وتستند استراتيجية تطوير العلامة التجارية التي يديرها فريق الإدارة المغربي منذ سنة 2018 على جودة المنتج وشبكة من الشركاء المحليين المختارين بعناية، والذين يعملون على إثراء عرض KFC في جميع أنحاء المغرب. وبفضل العمل الجاد، نجح الفريق في فترة زمنية قصيرة جدا من تحقيق إنجاز ملحوظ، ووضع العلامة في ترتيب أفضل 3 أسواق للوجبات السريعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يحتل السوق المغربي اليوم المرتبة الثانية من حيث التوسع بعد المملكة العربية السعودية.

وتولي KFC اهتماما بالغا جدا بجودة الأطعمة التي تقدمها لزبنائها، حيث تلتزم المجموعة بالمواصفات الدولية الدقيقة التي تعمل بها على المستوى العالمي. فطهاة KFC  يعملون على بإعداد القوائم وفقًا للوصفة الأصلية الشهيرة التي صممها الكولونيل ساندرز، مؤسس سلسلة المطاعم التي تحمل الاسم نفسه.

وتجدر الإشارة إلى أن 80٪ من المكونات المستخدمة في وصفات كنتاكي هي منتجات مغربية و100٪ من الدجاج الذي تقدمه السلسلة الغذائية الشهيرة من أصل محلي. علاوة على ذلك، تعمل المجموعة بشكل حصري مع الموردين الذين تم اختيارهم بدقة ويمتثلون لمواصفاتها ومعايير الجودة الخاصة بها، من أجل ضمان توفير طعم فريد وجودة دائمة خلال تقديم جميع الوجبات.

وأوضح قدميري في هذا الصدد :”يطلب من جميع موردينا بشكل منهجي تنفيذ مراقبة الجودة وتقديم تقارير بخصوص مختلف أنشطتهم. ينبغي على كل واحد منهم احترام ميثاق صحي صارم يركز أساسا على تحقيق الجودة والأمن الغذائي والبيئي”.

وتجدر الإشارة إلى أن KFC المغرب أطلقت سنة 2022 أول خدمة DRIVE على مستوى طريق أزمور والمدينة الجديدة لدار بوعزة، وهي خدمة تمتد على مساحة 800 متر مربع، وتطلب استثمارا ماليا قدره 20 مليون درهم.

Related posts

Top