عموتة: ليست هناك مباراة سهلة .. وسننافس بقوة على اللقب

أكد مدرب المنتخب الوطني الرديف الحسين عموتة أن مجموعته ستبذل أكبر جهد ممكن من أجل الذهاب إلى أبعد نقطة في منافسات كأس العرب لكرة القدم “قطر 2021″، محددا معايير اختياراته للتشكيلة النهائية للاعبين.

وقال عموتة في تصريحات للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “اختياراتي للائحة كانت صعبة نوعا ما. كانت هناك معايير بسيطة ساهمت في ذلك، على رأسها التجربة الخارجية سواء مع المنتخبات أو الأندية الوطنية”.

وأضاف الإطار الوطني “العامل الثاني هو الجاهزية البدنية سواء من حيث عدد المباريات أو بأمور متعلقة باللياقة البدنية كوزن ونسبة الدهون لدى اللاعب”.

وتابع “أما العامل الثالث فهو التكامل في التشكيلة. لعبنا 5 مباريات إعدادية، ولو أن الخصوم لم يكونوا في المستوى، فقد أعطتنا فكرة عن تجانس اللاعبين فيما بينهم”.

وأردف “العامل الأخير هو إجادة اللعب في أكثر من مركز. لدينا 20 لاعبا بواقع لاعبين في كل مركز، ضمنهم 5 أو 6 لاعبين قادرين على اللعب في مركزين أو ثلاثة مراكز”.

وختم حديثه عن هذه النقطة بقوله “أتمنى أن لا تكون اختياراتنا خاطئة لأننا فكرنا فيها بشكل كبير وكما قلت سابقا فأشياء بسيطة هي منحت الأفضلية للاعب على آخر”.

وعن مجموعة المنتخب الوطني، قال عموتة “شخصيا .. ليس هناك أي مباراة سهلة لأنها نتيجتها مرتبطة بالمجهود الذي نبذله. سنواجه فلسطين ثم الأردن فالسعودية، وقد يقول الكثيرون إن مباراة فلسطين سهلة. أعتقد العكس”.

وأوضح “نحن نعلم الندية التي تكون حاضرة في مثل هذه المسابقات، خاصة بين المنتخبات العربية. دائما ما يسيطر الطموح على المنتخبات من أجل التأهل إلى الدور المقبل”.

وأضاف عموتة “بالنسبة لي جميع المنتخبات قوية، ونتيجة مبارياتنا ستكون مبنية على الجاهزية الذهنية والبدنية حتى يبذل اللاعبون الجهد المطلوب لتطبيق جميع الأمور التقنية والتكتيكية، وبالتالي الخروج بنتيجة إيجابية”.

وتابع “صحيح هناك تفاوت بين المنتخبات على الورق، لكن المنتخب الذي يبذل جهدا أكبر هو من يفوز بالمقابلة”.

وعن الهدف من المشاركة، قال عموتة “لدى المجموعة سواء لاعبين أو طاقم تقني أو جامعة، طموح كبيرا جدا للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة. لدينا إرادة شخصية وقوية للمنافسة على لقب البطولة وتقديم مردود يشرف الكرة المغربية”.

وأضاف “سنستفيد كثيرا من البطولة في جميع النواحي. سنخوض مباريات من مستوى عال جدا أمام مجموعة من المنتخبات التي ستشارك بلاعبيها الأساسيين”.

وتابع “أتمنى أن نكون حاضرين من حيث الفعالية الهجومية وتفادي ارتكاب أخطاء دفاعية. وسنعمل على خلق توازن في قوانا لتمنحنا الأفضلية على الخصم وليس العكس”.

واختتم تصريحاته “الحمد لله .. أصبح طموحنا كبيرا بحيث ننافس بقوة في أي بطولة نشارك فيها. لن نتهاون وسنبذل أكبر مجهود ممكن بدنيا وتكتيكيا وذهنيا. سننافس بقوة وأتمنى أن نكون في الموعد الذي سيعرف تغطية إعلامية كبيرة، على اللاعبين إبراز مؤهلاتهم والبحث عن آفاق كبيرة في بطولة كبيرة جدا ستكون بروفة لنهائيات كأس العالم”.

وتنطلق مشاركة المنتخب الوطني الرديف في كأس العرب التي تنظم هذه المرة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء القادم بمواجهة المنتخب الفلسطيني، على أن يواجه نظيره الأردني في الرابع من دجنبر المقبل، قبل أن يلعب ضد المنتخب السعودي في السابع من ذات الشهر.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top