عموتة: هناك أخطاء يتوجب تصحيحها

فاز المنتخب المغربي المحلي على نظيره الغيني بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة الودية التي جمعتهما أول أمس الثلاثاء، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وتندرج هذه المباراة في إطار استعدادات العناصر الوطنية للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى منافساتها بالكاميرون سنة 2020.
وسجل أهداف المنتخب المغربي كل من أيوب الكعبي (د7 ض.ج)، وحميد أحداد (د12)، وأيوب نناح (د47)، فيما وقع هدف المنتخب الغيني كامارا عصمان (د 20/ض.ج).
إلى ذلك، قال مدرب المنتخب المحلي الحسين عموتة إن المنتخب المحلي في حاجة إلى المزيد من الوقت للاشتغال باستمرار للوصول للمستوى المطلوب.
وأوضح عموتة في الندوة الصحفية، أن المباراة كانت في المستوى ومكنته من الوقوف على العديد من الإيجابيات وبعض السلبيات.
وأضاف أنه رغم الفوز فهناك سلبيات ولا يمكن القول بأن المنتخب جاهز، وسيتم الاشتغال على تصحيح بعض الأخطاء، خاصة إضاعة العديد من الفرص السانحة للتسجيل، والطريقة التي سجل بها المنتخب الغيني الهدف، بالإضافة إلى عدم الاستغلال الجيد للركنيات والضربات الثابتة والأروقة لتسجيل الأهداف.
وأشار الناخب الوطني إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إتاحة الفرصة لمجموعة من لاعبي بطولة القسم الثاني، والذين سيعززون صفوف المنتخب المحلي، خاصة بعد المستوى المتميز الذي ظهر به فريق الاتحاد البيضاوي أمام فريق حسنية أكادير في المباراة النهائية لكأس العرش.
وفي معرض حديثه عن (الشان) التي ستحتضنها الكاميرون العام المقبل، قال عموتة إن هذه المنافسة الكروية ستسمح بتطوير مستوى اللاعبين وصقل مواهبهم.
من جهته، قال مدرب المنتخب الغيني، محمد بانكورا، إن المباراة كانت صعبة، ولم يكن هناك استعدادا بما فيه الكفاية من طرف فريقه، نظرا لأن البطولة الغينية في بدايتها.
وأضاف أنه بعد أن سجل المنتخب المغربي حاول المنتخب الغيني العودة في النتيجة، غير أنه لم يستطع ذلك نظرا لقوة المنتخب المغربي وتفوقه في الجانبين البدني والتكتيكي، مما صعب مجاراة إيقاع المباراة التي عكست نتيجتها الأداء.
يذكر أن المنتخب الوطني حامل لقب نسخة 2018، قد تأهل إلى (الشان)، بعد فوزه على نظيره الجزائري بنتيجة (3-0)، في مباراة إياب الدور الفاصل شهر أكتوبر الماضي ببركان، بعد أن تعادل سلبا في مباراة الذهاب بالجزائر.

Related posts

Top