عموتة وفتحي جمال يشرفان على المنتخبات السنية الوطنية

أسندت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخص رئيسها فوزي لقجع، بشكل رسمي، مهمة تدريب المنتخبات الوطنية ابتداء من أقل من 13 سنة وإلى أقل من 20 سنة، للإطار الوطني فتحي جمال، في وقت عينت الحسين عموتة كمدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، والمنتخب الوطني للمحليين.
ونصبت جامعة الكرة خلال اجتماع مكتبها المديري الذي عقد، أول أمس الأحد، بتقنية المناظرة المرئية، المدرب رينالد بيدروس كمشرف على قطب كرة القدم النسوية، وهشام الدكيك على رأس قطب كرة القدم داخل القاعة “الفوتصال”.
وقد عرف ذات الاجتماع، تأكيد الأعضاء على الترشح لاستضافة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وكأس الإتحاد الإفريقي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، كما تم اختيار مدينتي وجدة وبركان لاحتضان أول نسخة لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم النسوية.
إلى ذلك، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على ضرورة عقد يوم دارسي بين الأندية الوطنية لكرة القدم وممثلي إدارة المديرية العامة للضرائب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لمناقشة موضوع تأدية الضرائب لأسرة كرة القدم، وكذا تأدية واجبات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بداية من شهر يوليوز المقبل.
كما قدم جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، للمكتب المديري للجامعة مشروعا جديدا يتضمن تخفيض سن الممارسين بحيث لا يتجاوز سنهم 25 سنة مع السماح لتسجيل 4 لاعبين لا يتجاوز سنهم 28 سنة (بطولة القسم الأول هواة)، إضافة إلى تخفيض سن الممارسين بحيث لا يتجاوز سنهم 23 سنة مع السماح لتسجيل 4 لاعبين لا يتجاوز سنهم 25 سنة (بطولة القسم الثاني هواة).

< عادل غرباوي

Related posts

Top