عموتة يستنجد بالكعبي وبانون قبل موقعة الجزائر

حلت بعثة المنتخب المغربي المحلي لكرة القدم، أمس الأربعاء، بمطار الهواري بومدين الدولي، بغية استكمال الاستعدادات لملاقاة الجزائر، يوم السبت القادم، برسم ذهاب الدور الأخير من تصفيات “الشان 2020” المقامة بإثيوبيا.
وستخوض العناصر الوطنية بقيادة الإطار الوطني الحسين عموتة، كما جرت العادة، بحصة تدريبية مخصصة لإزالة عياء الرحلة، قبل أن تجري حصتين تدريبيتين للتركيز على بعض الأمور التقنية والتكتيكية قبل يوم المباراة.
وسيعمل عموتة المتوج بلقب سنة 2017 بدوري أبطال إفريقيا رفقة الوداد البيضاوي، على قيادة أسود البطولة إلى المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين 2020، للمرة الرابعة في تاريخ المنتخب المحلي.
ويبقى خيار التتويج بدورة “الشان 2020” هو الأمثل بالنسبة للحسين عموتة، بحكم أن المنتخب المغربي هو الذي تمكن سنة 2018 من الفوز باللقب الإفريقي في عهد المدرب السابق جمال السلامي.
إلى ذلك، وجه مدرب العناصر المحلية الدعوة لكل من أيوب الكعبي لاعب الوداد، وبدر بانون لاعب الرجاء، للمشاركة في مباراة ذهاب الدور الأخير أمام المنتخب الجزائري.
وحول تشكيل المنتخب المحلي في مباراة السبت القادم، سيعتمد عموتة على نفس العناصر التي خاض بها المباراة الودية الأخيرة أمام بوركينافاسو، مع إمكانية إدخال بعض التعديلات على التشكيلة النهائية.
جدير بالذكر، أن مباراة إياب ذات الدور ستجرى في الـ 18 من شهر أكتوبر القادم، دون تحديد إسم الملعب، حيث يبقى المرشح الأبرز هو المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

عادل غرباوي

Related posts

Top