غاريدو: الرجاء يعيش حروبا داخلية..

اشتكى الاسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء الرياضي لكرة القدم، انعدام ظروف الإشتغال الجيدة بالنادي، بعد نهاية مباراة فريقه أمام شباب الريف الحسيمي أول أمس الأحد، على ملعب مركب مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة 13 من الدوري الاحترافي اتصالات المغرب، وانتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله .
وقال المدرب الإسباني، في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة: “تعاقدت مع الرجاء، من أجل تحقيق أفضل النتائج، والفوز بالألقاب، لكن يصعب تحقيق ذلك، في ظل المشاكل التي تعطل مسيرة النادي”.
وأكد غاريدو أن قيادة فريق يعيش حروبا داخلية أمر صعب جدا، مضيفا أن هدفه تحقيق نتائج إيجابية رفقة الرجاء والعودة إلى الألقاب مرة أخرى بعد غياب دام لسنوات، إلا أن الظروف تصعب المأمورية عليه وعلى اللاعبين لتقديم مستويات جيدة.
وأشار غاريدو إلى أن الفريق يواجه خصوما من داخله قبل أن يواجه منافسيه على حد تعبيره، مؤكدا تواجد جهات من القلعة الخضراء، هدفها زرع العديد من “الحروب” خدمة لمصالحها الشخصية، دون التفكير في مستقبل الرجاء.
وأردف المدرب السابق للأهلي المصري: “هناك جهات تسعى لزرع الفتنة والصراعات داخل الفريق، هناك من يرجح مصالحه الشخصية على مصلحة الرجاء، الذي يقع ضحية هذه المشاكل”.
وشدد غاريدو أنه صاحب القرار في ما يخص الأمور التقنية للفريق في إشارة منه إلى تخليه عن خدمات عميد فريقه عصام الراقي، ووضعه في لائحة انتقالات الفريق خلال الميركاتو الشتوي الجاري.
وختم المدرب الإسباني بقوله: “منذ مجيئي إلى هنا، وأنا أعمل باحترافية، وأسعى لإبعاد نفسي واللاعبين، عن المشاكل الدائرة داخل النادي، لكن يجب إنهاؤها سريعا لمصلحة الرجاء”.
تبقى الإشارة إلى أن غاريدو حسم قراره بشأن لائحة انتقالات الفريق واللاعبين الذين سيستبعدهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وقالت مصادر موثوقة، إن لائحة الرجاء تقلصت لخمسة لاعبين فقط بعدما ضمت بداية ثمانية لاعبين كانوا خارج حسابات المدرب الإسباني للرجاء .
وأضافت المصادر نفسها على أن لائحة انتقالات الرجاء ضمت اللاعبين سامسونغ مبينغي، وهيلير مومي، ووليد الصبار، وعصام الراقي وعادل كاروشي، حيث تابعت المصادر نفسها أنه تم إسقاط أسماء اللاعبين محمد بنحليب، وعبد الكبير الوادي وزهير الواصلي، من لائحة انتقالات الفريق بعدما كان غاريدو ينوي في وقت سابق استبعادهم .
الجدير بالذكر أن سعيد حسبان، رئيس الرجاء الرياضي تدخل في وقت سابق لطي صفحة الخلاف بين غاريدو ونجم الفريق عبد الإله الحافيظي .

محمد نجيب

Related posts

Top