غاريديو يخلف دوسابر بالوداد

تعاقد فريق الوداد البيضاوي رسميا مع المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، إلى نهاية الموسم الجاري، بعدما نجح في فك ارتباطه مع المدرب الفرنسي سيبستيان دوسابر.
ووصل غاريدو الذي تمت إقالته مؤخرا من تدريب نادي النجم الساحلي التونسي، إلى الدار البيضاء أول أمس الاثنين لعقد جلسة مع رئيس الوداد سعيد الناصيري، وتم الاتفاق على بنود العقد الذي يمتد لـ 6 أشهر مع إمكانية التمديد.
وتعاقد الوداد مع غاريدو بعدما أقنع الناصيري دوسابر بالرحيل عن الفريق بطريقة ودية، علما أن إقالة المدرب الفرنسي كانت لتكلف الوداد مبلغا يقارب المليار سنتيم.
وسيمتد مقام غاريدو الذي درب الغريم الرجاء البيضاوي (2017-2019)، بالقلعة الحمراء لفترة أطول إذا تمكن من التتويج بلقبي البطولة الاحترافية وعصبة أبطال إفريقيا.
ويأتي الاستغناء عن خدمات دوسابر الذي حل بديلا للمدرب الصربي زوران مانولوفيتش، بسبب تراجع نتائج الفريق الذي لم يحقق رفقة المدرب الفرنسي سوى انتصار وحيد في آخر 5 مباريات مقابل تعادل و3 هزائم.
وخسر الوداد أمام مضيفه نادي ماميلودي صاندوانز الجنوب إفريقي (0-1) ضمن الجولة الأخيرة بدور المجموعات بعصبة أبطال إفريقيا، ثم فاز على سريع وادي زم (2-1) برسم الجولة 14 من البطولة الاحترافية، ليتعادل ضد الفتح الرباطي (1-1) قبل أن يسقط أمام كل من فريقي الدفاع الحسني الجديدي (0-1) ويوسفية برشيد (2-3).
وفي سياق متصل، أرسل فيصل “إلترا وينرز” تحذيرا شديد اللهجة الناصيري، مؤكدا أن الأخير سيتحمل المسؤولية الكاملة في حال لم يتوج الفريق بلقب البطولة الوطنية.
وذكر بلاغ للفصيل على موقع (فايسبوك) أن ”لقب البطولة ضرورة ملحة هذا الموسم، ولن نتنازل عليه، وأي شيء غير ذلك سيؤدي فاتورته الرئيس فقط ولا أحد غيره”.
وأبدت جماهير الوداد مرارا وتكرار استياءها من طريقة تسيير الناصيري، خاصة فيما يتعلق بالتعاقد مع المدربين، إذ أشرف 10 مدربين على الفريق خلال 5 مواسم فقط.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top