غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات توقع اتفاقية شراكة مع نظيرتها بوارسو ببولونيا

في إطار تطوير العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية ودولة بولونيا، ومن أجل الرفع من المبادلات التجارية بين البلدين، تم توقيع، يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، عبر تقنية الفيديو، اتفاقية شراكة وتعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات وغرفة التجارة بوارسو ببولونيا.
وقد ترأس فعاليات توقيع هذه الاتفاقية، ياسير عادل، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات، بمشاركة عبد الرحيم عثمون، سفير المملكة المغربية ببولونيا.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى إعطاء دفعة نوعية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين رجال الأعمال بجهة الدار البيضاء – سطات، ونظرائهم من بولونيا، وذلك من خلال تبادل المعلومات الاقتصادية وتقديم المساعدة والاستشارة للمقاولات المغربية والبولونية. كما ستمكن هذه الإتفاقية من استكشاف فرص الإستثمار بالسوق البولونية التي تعتبر سوقا أوروبية واعدة، والترويج للفرص التي تتيحها جهة الدار البيضاء – سطات للمستثمرين على اختلاف مجالات اهتمامهم.
وللإشارة، فإنه تم عقد لقاء بداية شهر أكتوبر الجاري بوارسو، بين عبد الرحيم عثمون، سفير المملكة ببولونيا، وغرفة التجارة لوارسو، حيث خصص لمناقشة وتدارس سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وبولونيا في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة، والتحضير لتوقيع هذه الإتفاقية في أحسن الظروف.
جدير بالذكر أن العلاقات المغربية البولونية بدأت سنة 1959، وتعززت بانضمام بولونيا للاتحاد الأوربي سنة 2004، والتحرير التدريجي للمبادلات بين البلدين، الشيء الذي كان له انعكاس إيجابي على العلاقات التجارية بين البلدين.

Related posts

Top