غرناطة يدخل برشلونة دوامة الشكك

تأكدت الانطلاقة السيئة لبرشلونة حامل اللقب في الدوري الاسباني لكرة القدم، بعد خسارته الثانية في خمس مباريات أمام مضيفه غرناطة 0-2، أول أمس السبت في الأندلس، في مباراة خاض فيها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي شوطا واحدا.
فبعد سقوطه افتتاحا على أرض أتلتيك بلباو، ثم تعادله مع أوساسونا في المرحلة الثالثة، خسر برشلونة نقطته الثامنة على ارض غرناطة الصاعد من الدرجة الثانية الذي حقق فوزه الثالث تواليا، وتصدر الترتيب مؤقتا.
ولا يقتصر تراجع برشلونة على الساحة المحلية، فقد نجا من الخسارة أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، حيث كان الفريق الألماني الطرف الأفضل وأهدر ركلة جزاء.
وبدا برشلونة شبحا للفريق الذي هيمن على الليغا في الموسم الماضي، وعاجزا على ملعب الفريق الصاعد من الدرجة الثانية نويفو لوس كارمينيس.
وتخلف برشلونة باكرا بعد خطأ دفاعي من جونيور فيربو بهدف النيجيري رامون عزيز الذي تابع برأسه في المرمى الخالي كرة عرضية ساقطة فوق الحارس الألماني مارك-اندريه تير-شتيغن، فدفع المدرب ارنستو فالفيردي بين الشوطين بميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، واليافع أنسو فاتي (16 عاما) من غينيا بيساو بعد تألقه في المباريات الأخيرة.
وفي ظل بحث برشلونة مع قائده ميسي عن هدف التعادل، حصل المضيف على ركلة جزاء، ترجمها ألفارو فاديو بنجاح (66).
وهذه أول مرة منذ ماي 2009، يتلقى برشلونة هدفين أو أكثر في أربع مباريات متتالية من الدوري.
ولم ينجح برشلونة في تحقيق الفوز خارج ملعبه في مباراة رسمية منذ أبريل الماضي، ولا يزال عاجزا عن إظهار شخصيه الهجومية المعهودة منذ استقدام الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد بصفقة ضخمة، وكان مجددا دون أفكار أمام فريق كان يتفنن سابقا في تحقيق الانتصارات السهلة في مواجهته.
وعلى ملعب متروبوليتانو حرم روبن بلانكو حارس سيلتا فيغو المضيف من هز شباكه، ليخسر النقاط للأسبوع الثاني تواليا بعد سقوطه أمام ريال سوسييداد.
وخضعت تشكيلة “كولتشونيروس” لتغييرات جذرية هذا الصيف، فخسرت نجمها الفرنسي أنطوان غريزمان لبرشلونة وجذبت الموهبة الصاعدة البرتغالي جواو فيليكس مقابل 126 مليون يورو.
ولم يكن اليافع فيليكس (19 عاما) موفقا في مباراة السبت برغم عدة فرص سنحت له.
وترك فيليكس مكانه في آخر ثلث ساعة للمهاجم ألفارو موراتا العائد من إصابة ولم يكن أيضا موفقا.
وقبل مواجهة جاره اللدود ريال في الدوري، يحل أتلتيكو الأربعاء على مايوركا، علما بأنه قلب تأخره بهدفين هذا الأسبوع إلى تعادل 2-2 مع يوفنتوس الايطالي في دوري أبطال أوروبا.

Related posts

Top