غريزمان.. صفقة ستحل أزمة البارصا

تحدث تقرير صحفي إسباني، أمس الثلاثاء، عن المميزات التي سيضيفها الفرنسي أنطوان غريزمان عقب الانضمام إلى برشلونة هذا الصيف، قادما من أتلتيكو مدريد.
وكان البارصا نجح في ضم غريزمان، الجمعة الماضي، مقابل 120 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد المهاجم الفرنسي مع ناديه السابق الروخي بلانكوس.
ووفقا لصحيفة الـ “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن برشلونة نجح في ضم أحد أفضل المهاجمين في العالم والذي يتميز باللعب في العمق من لمسة واحدة، بالإضافة إلى امتلاكه رؤية تقديم التمريرات الحاسمة وإحراز الأهداف.
وأشارت إلى أن 120 مليون يورو هو رقم كبير، ولكن إذا تمكن غريزمان من لعب دور الجوكر على مدار السنوات الخمس المقبلة، فإنه سيحل أكثر من أزمة للبارصا.
وسبق أن قال غريزمان، إنه لا يهتم كثيرا سواء تم توظيفه كجناح أيسر أو أيمن أو في عمق الملعب، وهذا هو التنوع الذي يسعى إرينستو فالفيردي، مدرب برشلونة إلى تحقيقه في قائمة البارصا للموسم الجديد.
ولعب غريزمان لمدة 5 سنوات كجناح أيسر في ريال سوسيداد، ولكن المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني منحه المزيد من الحرية للاقتراب من المرمى رفقة أتلتيكو مدريد.
وأوضحت ذات الصحفية، أنه إذا غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن البارصا يوما ما، فإن غريزمان يمكن أن يلعب دوره بالربط بين الخطوط وإدارة الفريق، والأمر ذاته في حالة غياب المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، فلا يوجد أفضل من غريزمان للتواجد في مركز رأس الحربة.
وأنهت الصحيفة الإسبانية تقريرها بأن جريزمان لن يبدي أي امتعاض في حالة طلب منه تقديم أي أدوار دفاعية مع الفريق، لأنه أمر اعتاد عليه رفقة أتلتيكو مدريد.

Related posts

Top