فاجعة بجماعة زكوطة…

أفادت مصادر متطابقة بإقليم سيدي قاسم، بأن 10 أطفال لقوا حتفهم، فيما أصيب 45 آخرون، 15 منهم في حالة خطيرة، في حادثة سير وقعت أول أمس الأحد بالطريق الوطنية رقم 4 الرابطة بين فاس وسيدي قاسم على مستوى دوار العطاطفة بجماعة زكوطة.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن الحادثة نجمت عن انقلاب حافلة كانت تقل مجموعة من الأطفال والشباب  (تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة) في طريق عودتهم إلى مدينة مشرع بلقصيري بعد نهاية رحلة استجمامية نظمتها إحدى الجمعيات لصالح بعض شباب بلقصيري لمدينة إفران.
وقد انتقلت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى عين المكان لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، حيث تمت تعبئة 12 سيارة إسعاف من أجل نقل المصابين إلى الوحدات الاستشفائية بكل من سيدي قاسم والقنيطرة ومكناس. وأبرز المصدر ذاته، أنه تم فتح تحقيق في الموضوع من طرف السلطات المختصة لتحديد ظروف وملابسات الحادث.
وتعود أسباب الحادث، وفق مصادر من عين المكان، إلى السرعة بأحد المنعرجات، المعروف لدى ساكنة زكوطة بمنعرج عويطة، نظرا لخطورته وللأرواح العديدة التي ذهبت ضحيته، حيث فقد السائق السيطرة على المقود، وزاغ عن الطريق قبل أن تنقلب الحافلة. وقد وجد رجال الوقاية المدنية صعوبة كبيرة في انتشال جثت الضحايا من تحت الحافلة. ووفق ذات المصادر، فلم يصب السائق بأي أذى وهو الآن رهن الحراسة النظرية لدى مصالح الدرك الملكي بزكوطة.

بيان24

Related posts

Top