فاخر مستاء من أرضية ملاعب التداريب برواندا

بيان اليوم تصوير عقيل مكاو
توصل محمد فاخر مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتقرير عن حالة الملعب المخصصة لتداريب المنتخب الوطني المحلي، والذي وصفه مصدر جامعي، بالسيئ، وذلك تفاديا للسقوط في أية مفاجآت.
وكانت لجنة المراقبة قد عبرت عن استيائها من حالة أرضية الملاعب المخصصة بالتداريب برواندا.
ويسعى فاخر، لضمان التأهل ضمن المجموعة الأولى واحتلال المركز الأول أمام كل من أصحاب الأرض والجمهور، والغابون والكوت ديفوار، من أجل ضمان البقاء بملعب “أماهورو” بالعاصمة كيغالي، والذي يتوفر لوحده على أرضية بعشب طبيعي.
هذا، وينتظر الناخب الوطني قرار اللجنة الطبية للكونفدرالية الإفريقية، بشأن تعويض اللاعب يوسف أكردوم مدافع الدفاع الجديدي، بعدما تأكد غيابه عن المشاركة في نهائيات “الشان” بسبب مشاكل في القلب.
وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم، قد راسلت الاتحاد الإفريقي، من اجل تعويض اللاعب أكردوم بمحمد عزيز مدافع نهضة بركان، الذي ضمه فاخر للائحة الاحتياطية، وقد رافق أكردوم المنتخب الوطني إلى رواندا، من أجل عرض حالته على اللجنة الطبية لـ “الكاف”، حتى يتم الترخيص بتعويضه.
من جهته، أوضح رئيس اللجنة الطبية في الجامعة المغربية لكرة القدم، إسماعيل الزيتوني أن الملف الطبي الذي يتوفر عليه يوسف أكردوم كامل حسب ما توصل به من فريق الدفاع الحسني الجديدي، مشيرا خلال برنامج المريخ الرياضي، أن طبيب الفريق الوطني محمد الزكيني قرر إعادة إجراء فحص القلب لجميع لاعبي المنتخب المغربي الـ 23، قبل أسبوع من التوجه إلى رواندا.
كما أكد إسماعيل الزيتوني أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طالبت الفرق الوطنية بإنجاز ملفات طبية للاعبيها و إرسالها للجنة الطبية بالجامعة.
وأضاف الزيتوني أن دورية طبية ستزور الفرق للتأكد من إجراء الفحوصات اللازمة واكتمال الملفات الطبية التي اعتبرها غير مكلفة ولا تتجاوز قيمتها 1500 درهم للملف.
وأشار الزيتوني أن المشكل الذي يعاني منه اللاعب أكردوم لا يعني أنه سيتوقف عن ممارسة كر القدم، ولكنه لا يسمح له في الوقت الحالي بلعب كرة القدم، لكن مع اتباع العلاج فإن اللاعب يمكنه أن يعود لممارسة اللعبة.

Related posts

Top