“فارس دكالة” يحقق ثاني انتصاراته بالبطولة “برو”

نجح فريق الدفاع الحسني الجديدي في العودة بفوز ثمين خارج القواعد، أمام مضيفه فريق سريع واد زم بحصة هدفين دون رد، مساء أول أمس الأحد، بملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة ، في المباراة التي جمعت الطرفين برسم الجولة السابعة من البطولة الإحترافية “إينوي” في قسمها الأول .
ومع انطلاق مجريات الشوط الأول بدا الفريق الدكالي أكثر إصرارا لبلوغ مرمى الفريق المضيف سريع واد زم، وهو ما تأتى لأبناء بنشيخة في حدود الدقيقة 17 بواسطة اللاعب خالد الغافولي، إثر تسديدة قوية غالطت الحارس المهدي وايا.
وخلق لاعبو سريع واد زم مجموعة من المحاولات للعودة في النتيجة، إلاأنها افتقدت للنجاعة الهجومية من جهة، ووجدت دفاعا متراصا للزوار بقيادة الحارس بنرحو الذي وقف سدا منيعا أمام مهاجمي السريع.
وسهل تراخي خط دفاع سريع واد زم المأمورية لمهاجمي فارس دكالة، حيث ضاعف الغلة بعد ذلك الكيني مسعود جمعة، إثر تسديدة صاروخية من خارج مربع العمليات في حدود الدقيقة 36، لم تترك أي حظ لحارس عرين واد زم المهدي وايا .
وخلال مجريات الشوط الثاني، تمركز اللعب في وسط الميدان وظلت هحومات الفريقين محتشمة،في وقت حصن عبد الحق بنشيخة وسط ميدان ودفاع فريقه، واكتفى بالهجمات المضادة، في وقت عزز يوسف فرتوت هجوم فريقه أملا في العودة في المباراة، لكنه لم يفلح في ذلك، لتنتهي المباراة لصالح الزوار.
وبهذا الفوز، رفع الدفاع الجديدي رصيده إلى 8 نقط في الصف العاشر، فيما تجمد رصيد سريع واد زم في 5 نقط ويحتل الصف ما قبل الأخير.
إلى ذلك أكد يوسف فرتوت، أن الفريقين دخلا برغبة الخروج من أسفل الترتيب، ملفتا إلى أن الهدف الأول الذي غالط الحارس وايا، وأثر نفسيا على عناصر فريق في وقت شحذ معنويات الزوار .
وأضاف في تصريح عقب نهاية المباراة، أنه مستاء للنتيجة وينتظره عمل كبير للتعويض في قادم الدورات.
ومن جهته، أبدى عبد الحق بنشيخة سعادته بتحقيق فوزين متتاليين وحصده لست نقط من أصل مباراتين، في وقت لم يحصل سوى على نقطتين في المباريات الخمس السابقة.
وواصل ذات المتحدث قائلا، “حققنا خلال خمس مباريات نقطتين، وفي المباراتين الأخيرتين ست نقط، هذا يؤشر على أن الكرة لا منطق لها، وعلى أننا في الطريق الصحيح”.
> النتائج:

نهضة الزمامرة … الوداد البيضاوي 1-2
المغرب التطواني … أولمبيك آسفي 1-3
الفتح الرباطي … يوسفية برشيد 1-2
مولودية وجدة … الجيش الملكي 1-2
نهضة بركان … شباب المحمدية 1-1
س. وادي زم … الدفاع الجديدي 0-2
المغرب الفاسي … حسنية أكادير 0-0

— الخميس 22 فبراير
الرجاء البيضاوي …. إتحاد طنجة (19.30)

< الترتيب العام:

-1 الوداد البيضاوي ………. 18
-2 الرجاء البيضاوي ……… 14
-3 نهضة بركان …………. 11
-4 أولمبيك آسفي ……….11
-5 المغرب الفاسي ……. 10
-6 يوسفية برشيد ……….10
-7 إتحاد طنجة …………. 10
-8 الجيش الملكي ……..9
-9 شباب المحمدية …… 9
-10 الدفاع الجديدي … 8
-11 حسنية أكادير …… 7
-12 المغرب التطواني …..7
-13 الفتح الرباطي ……. 6
-14 س. وادي زم ……….6
-15 نهضة الزمامرة ……… 6
-16 مولودية وجدة …….4

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top