فحوصات “كوفيد 19” للرجاء والوداد قبل بداية العصبة

قررت اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إخضاع لاعبي فريق الرجاء الوداد البيضاويين لفحوصات الكشف عن فيروس “كورونا” المستجد، قبل استئناف خوض مباراتي ذهاب وإياب دور نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.
وحسب مصادر من داخل “الكاف”، سيتم القيام بفحوصات للاعبين والأطقم التقنية والطبية والتسييرية (الرجاء والوداد والزمالك والأهلي)، قبل 48 ساعة من خوض المباريات الرسمية، مع الالتزام بالتدابير الصحية والاحترازية الموصى به من طرف منظمة الصحة العالمية.
إلى ذلك، حدد ذات الإتحاد الكروي تواريخ إجراء مباريات ذهاب وإياب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، علاوة على موعد إجراء المواجهة النهائية والتي تتأرجح بين المغرب ومصر.
ويستقبل ممثلا الكرة المغربية كلا من الأهلي والزمالك المصريين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يومي 25 و26 من شهر شتنبر القادم، على أن يتم خوض إياب ذات الدور على ملعب القاهرة الدولي، يومي 2 و3 أكتوبر المقبل.
وينتظر الكاف هوية الفريقين اللذان سيتواجهان في نهائي العصبة، إذ في حال مرور الرجاء والوداد سيتم برمجة المشهد الختامي بملعب “دونور” بالعاصمة الاقتصادية، في حين أن صعود ممثلي الكرة المصرية، سيجعل المواجهة النهائية تجرى بالعاصمة القاهرة.
ويبقى ثالث الاقتراحات التي طرحها الإتحاد الإفريقي هو الاستقرار على إقامة نهائي عصبة الأبطال ببلد محايد، في حال إفراز مواجهة مصرية مغربية، بغية ضمان مبدأ تكافؤ الفرص والتنافس الشريف.
جدير بالذكر، أن الرجاء بقيادة المدرب جمال السلامي يطارد تتويجا رابعا بلقب العصبة، في وقت يحلم الوداد البيضاوي رفقة الإسباني خوان كارلوس غاريدو ثالث تتويج في تاريخ الفريق الأكثر تتويجا بالبطولة المحلية.

> عادل غرباوي

Related posts

Top