فرع البنك الشعبي بالسينغال يطلق تأمين الوفاة بالخارج

أطلق بنك أتلانتيك، فرع المجموعة المغربية للبنك المركزي الشعبي، وشركة التأمين “أليانز السنغال“، عرض التأمين (أسيستانس أو بايي)، وهو تغطية تأمين – مساعدة في حالة الوفاة لفائدة السنغاليين المقيمين بأوروبا.
ويضمن هذا العرض مواكبة الأقارب من أجل إعادة جثة المتوفى إلى وطنه الأصلي أو دفنه في بلد الإقامة مع ضمان مصاريف الجنازة، حسبما علم لدى بنك أتلانتيك.
وقالت المديرة العامة المساعدة، المكلفة بتطوير بنك أتلانتيك، ألكسندرا أوادي، إنه “من خلال هذا المنتج، يرغب البنك في تعزيز موقعه كمؤسسة مالية تخدم الجالية في بلدانها الأصلية، وبالتالي تضع مجموعة البنك المركزي الشعبي في قلب استراتيجيتها أفارقة العالم، وخاصة الجالية السنغالية المقدرة مابين 2.5 و 3 ملايين شخص والمقيمة في مختلف أنحاء العالم”.
من جهته، أكد المدير العام لشركة (ماروك أسيستانس أنتيرناسيونال)، محسن الشرقاوي، أنه بالإضافة إلى كونه منتجا جديدا، سيمكن هذا التأمين من مواكبة السنغاليين المقيمين بأوروبا كزبناء لبنك أتلانتيك السنغال.
وأضاف أن “الأمر يتعلق بالبعد اللوجستي في المقام الأول من خلال منصة تشغيلية تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتتألف من وكلاء على استعداد للتدخل في جميع أنحاء العالم بفضل شبكة من مقدمي الخدمات المتخصصين. إنها أيضا مسألة ذات بعد إنساني من خلال المواكبة ودعم العائلات في واحدة من أكثر الاختبارات المؤلمة في الحياة، وهي الوفاة”.
وبخصوص هذا العرض الجديد، أوضحت المديرة العامة لشركة “أليانز السنغال”، أدجا سامب، أن هذا الحل المشترك يجعل من الممكن الاستجابة لانشغالات السنغاليين في الخارج وتقديمهم أكثر من مجرد تأمين، حيث الأهم من ذلك كله هو راحة البال في المقال الأول.
وأضافت أنه “يجري تطوير حلول حماية أخرى لفائدة هؤلاء الزبناء. والهدف من ذلك هو تمكين المؤمن عليهم للاستعداد بهدوء للعودة إلى بلدانهم”.
وأكد بنك أتلانتيك أنه مع هذا التأمين الجديد سيتم التكفل بالسنغاليين المقيمين في أوروبا محليا من خلال عرض شامل، بضمانات تجري وفقا للعادات والتقاليد السنغالية وطقوس جنازة المؤمن عليهم.
ويعتبر بنك أتلانتيك ثالث أكبر مجموعة بنكية في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا من حيث حصته في السوق. كما يتواجد في ثمانية بلدان في منطقة الاتحاد وهي البنين وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال والطوغو.
وبدورها تتواجد مجموعة “أليانز” في السنغال منذ 1938، وتتوفر على 72 متعاونا و 93.000 مؤمن عليه في البلاد.

Related posts

Top