فرنسا تستعد للبرتغال بسباعية في مرمى أوكرانيا

أكرمت فرنسا وفادة ضيفتها أوكرانيا عندما تغلبت عليها 7-1 بينها ثنائية لمهاجمها أوليفييه جيرو في مباراته المائة بقميص “الديوك” الأربعاء على ملعب فرنسا في العاصمة باريس في مباراة دولية ودية في كرة القدم.
وسجل جيرو (34 عاما) ثنائيته في الدقيقتين 24 و34 رافعا رصيده إلى 42 هدفا ليصبح ثاني أفضل هداف فرنسي، بعدما افتتح إدواردو كامافينغا التسجيل في الدقيقة التاسعة ليصبح أصغر هداف في تاريخ فرنسا منذ الحرب العالمية.
وانتزع جيرو وصافة أفضل هدافي المنتخب الفرنسي بفارق هدف واحد من ميشيل بلاتيني بعدما رفع رصيده إلى 42 هدفا بفارق تسعة أهداف عن الهداف التاريخي تييري هنري (51 هدفا).

أما كامافينغا الذي ثاني مباراة دولية مع “الديوك”، فأصبح في سن السابعة عشرة وعشرة أشهر ثاني أصغر هداف في تاريخ المنتخب بعد موريس غاستيجيه (17 عاما و5 أشهر) في الثامن من مارس 1914 ضد سويسرا (2-2).
وحسمت فرنسا الشوط الأول برباعية بعدما سجل فيتالي مايكولنكو هدفا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، قبل أن تعزز بثلاثية في الشوط الثاني تناوب على تسجيلها كورنتان توليسو (65) وكيليان مبابي (82) وأنطوان غريزمان (89).
وسجل فيكتور تسيغانكوف الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 53.
واستعدت فرنسا جيدا للقمة المرتقبة ضد ضيفتها البرتغال الأحد المقبل في الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية في إعادة للمباراة النهائية لكأس أوروبا 2016 والتي حسمها رفاق البرتغالي كريستيانو رونالدو في صالحهم وتوجوا باللقب.
وخاضت أوكرانيا المباراة في غياب العديد من اللاعبين الأساسيين أغلبهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتحديدا لاعبو شاختار دانييتسك، فيما غاب ستة لاعبين آخرين بسبب الإصابة.

Related posts

Top