فرنسا تواصل عروضها المتواضعة بتعادل مخيب ضد أوكرانيا

واصل منتخب فرنسا عروضه المتواضعة وسقط في فخ التعادل للجولة الثانية تواليا أمام مضيفه الأوكراني في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، التي شهدت عودة قوية لهولندا في السابعة برباعية نظيفة في مرمى ضيفتها مونتينيغرو السبت.
ورغم ذلك حافظت فرنسا على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات، بفارق 4 نقاط عن وصيفتها فنلندا الفائزة على ضيفتها كازاخستان 1-0، سجله مهاجم باير ليفركوزن الألماني جويل بويانبالو في الدقيقة 60.
وحققت فنلندا التي لعبت مباراتين أقل، فوزها الأول في التصفيات بعد تعادلين، فيما تحتل أوكرانيا المركز الثالث مع 5 نقاط ولكن من 5 مباريات.
وكان منتخب “الديوك” سقط في فخ التعادل على أرضه أمام البوسنة والهرسك بالنتيجة ذاتها في الجولة السابقة، في أو ل مباراة يخوضها بعد خروجه من النسخة الأخيرة من كأس أوروبا من ثمن النهائي بضربات الترجيح أمام سويسرا 4-5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.
ولم تذق فرنسا طعم الفوز في أي مباراة من مبارياتها الخمسة الأخيرة في مختلف المسابقات، وذلك للمرة الأولى منذ 2013 عندما فشلت في تحقيق أي انتصار في سلسلة من 5 مباريات أيضا بين مارس وشتنبر.
كما فشل أبطال العالم 2018 في فك عقدتهم في كييف حيث لم يفوزوا في أي مباراة من مبارياتهم الخمسة مع 3 تعادلات وخسارة أمام صاحب الأرض، إضافة إلى خسارة امام السويد في دور المجموعات لكأس أمم أوروبا 2012.
في المقابل، حافظت أوكرانيا على سجلها خاليا من الخسارة في هذه التصفيات، لكنها سقطت في فخ التعادل في مبارياتها الخمس التي خاضتها حتى الآن.
ودفع مدرب فرنسا ديدييه ديشان بلاعب موناكو أوريليان تشواميني أساسيا للمرة الأولى في مسيرته، وذلك بعد 3 أيام من مشاركته احتياطيا أمام البوسنة والهرسك. كما أشرك المدافع كورت زوما والمهاجم أنتوني مارسيال على حساب رافايل فاران وكريم بنزيمة.
وبينما خسر مارسيال مواجهته منفردا مع الحارس أندري بياتوف (44)، عادت الكرة إلى لاعبي أوكرانيا إلى رومان ياريمتشوك الذي تخلص من بريسنيل كيمبيمبي ومرر عرضية تصدى لها زوما، تابعها ميكولا شابارينكو من 20 مترا تسديدة لا تصد في الزاوية اليمنى.
وهو الهدف الـ 100 الذي يهز شباك منتخبي “الديوك” في مختلف المسابقات مذ تسلم المدرب ديشان مهامه.
سريعا ، أدركت فرنسا التعادل في الشوط الثاني بعد عرضية من الجهة اليمنى لكينغسلي كومان تابعها أدريان رابيو برأسه وصلت إلى مارسيال سددها بقدمه اليمنى لم يتمكن بياتوف من صدها (50).
وقال ديشان بعد المباراة “كان هناك ردة فعل، وهذا جيد عندما تبذل المزيد من المجهود مثلما فعلنا في الشوط الثاني، أنا أثق في اللاعبين”.
وأضاف “كنا أفضل بكثير في الشوط الثاني. قد لا يكون الوضع هو الأفضل، ولكن الأمر ليس سيئا أيضا، ولكنها نقطة واحدة بينما كان هدفنا الواضح حصد ثلاث نقاط”.

Related posts

Top