فريق “لي بوتيت” يواصل عروضه المبهرة بـ”الصحراوية 2019″

تصدر الفريق النسوي الفرنسي (لي بوتيت ناياد) المركز الأول خلال المرحلة الرابعة من سباق “الصحراوية”، المقام حاليا بمدينة الداخلة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.
واجتازت جيرومين وإيزابيل عضوي فريق (لي بوتيت ناياد) خلال ثلاث ساعات و54 دقيقة سباقا للعدو يرافقه سباق على الدراجات الهوائية، وسباق للعدو في قلب الصحراء مع تحديد الاتجاه، واختبار النزول السريع على الحبل.
واحتل الثنا ئي سكينة حمام وليلى متوكل عن مؤسسة “فوسبوكراع” المركز الثاني، في ما آل المركز الثالث للثنائي النسوي محجوبة ومريم الممثلتين للمؤسسة ذاتها.
واجتازت الفرق المشاركة من جديد سباقا للعدو يرافقه سباق على الدراجات الهوائية على مسافة 9 كيلومترات، ثم سباقا للعدو في قلب الصحراء مع تحديد الاتجاه على طول ست كيلومترات، فاختبار النزول السريع على الحبل (7,5 مترات) ثم قطع مسافة 3,5 كيلومترات عدوا إلى خط الوصول.
وفي تصريحات صحفية، أكدت كل من إيزابيل وجيرومين أن هذه المرحلة كانت صعبة للغاية، لاسيما اختبار النزول من أعلى قمة الجبل الذي لم يسعف الحظ إيزابيل في اجتيازه، موضحتين أنه بالرغم من الصعوبات ودرجة الحرارة المفرطة، إلا أنهما شكلتا من جديد فريقا متكاملا استطاع التغلب على جميع الصعاب من أجل الوصول وتصدر السباق.
وتشهد الدورة الحالية من الرالي مشاركة ثمانين متسابقة يشكلن أربعين فريقا من دول مختلفة، من بينها على الخصوص غينيا وكينيا والكاميرون والكوت ديفوار والرأس الأخضر وفرنسا، إلى جانب متسابقات من الرباط وفاس ومن الأقاليم الجنوبية للمملكة، ومشاركات من الجهة الشرقية، يمثلن جمعيات عاملة في مجالات إنسانية متباينة قاسمهن المشترك السعي نحو تطوير حياة الفرد والمجتمع.
ويعد السباق حدثا متعدد الرياضات، يجمع على الخصوص بين الدراجات والزوارق المطاطية والسباق الليلي، ليقدم بذلك دعوة لتحدي الذات، وكسب التحديات، مع الاستمتاع بالطابع الخلاب لمنطقة الداخلة.

Related posts

Top